العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

ولي العهد: البحرين تضع القطاع الصحي في أعلى سلم أولوياتها

مستقبلاً سموه أعضاء جمعية الأطباء البحرينية

سمو ولي العهد مستقبلاً رئيس وأعضاء جمعية الأطباء البحرينية أمس
سمو ولي العهد مستقبلاً رئيس وأعضاء جمعية الأطباء البحرينية أمس

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إن مملكة البحرين تضع القطاع الصحي في أعلى سلم أولوياتها واهتماماتها باعتباره القطاع الذي يقدم الخدمات الإنسانية الجليلة لمختلف قطاعات المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الرفاع صباح أمس الأربعاء (23 مايو/ أيار 2012) رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبة بجمعية الأطباء البحرينية حيث هنأهم بنجاح انتخابات الجمعية، مؤكداً دور الجمعية في دعم برامج التثقيف الصحي المجتمعي للمساهمة في إيجاد البرامج الكفيلة الحفاظ على صحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في القطاع الصحي لوضع الخطط التي تطور من السياسات المتبعة عبر تبني أنظمة عالمية متقدمة.

وذكر ولي العهد خلال حديثه أن «تقديم الخدمات الصحية في مملكة البحرين أمر يقع على عاتق الدولة، لكننا يجب أن نستفيد من التجارب العالمية في تمويل هذا القطاع لتحقيق الاستدامة التي ينشدها كل مواطن»، مثنياً على المستوى المشرف الذي يتبوأه أطباء مملكة البحرين وما يتمتعون به من سمعة طيبة جعلت من البحرين واحدة من وجهات السياحة العلاجية، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكل أطباء البحرين وأعضاء الجمعية.

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الأطباء البحرينية عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو ولي العهد نائب القائد الأعلى على دعمه وتشجيعه واهتمامه بالقطاع الصحي وتطويره.

وأطلع الأعضاء سمو ولي العهد على خطط وأنشطة الجمعية وما تقوم به من مبادرات لخدمة المواطنين على المستوى الصحي والعلاجي والبحثي، مؤكدين أن العمل بمبدأ الشراكة يحقق الكثير من النتائج الطيبة لمختلف المرضى.

حضر المقابلة مستشار الشئون السياسية والاقتصادية لسمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، ووكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق.


... ويشيد بمستوى التنسيق مع بريطانيا

المنامة - بنا

استقبل ولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بقصر الرفاع صباح يوم امس الاربعاء (23 مايو/ ايار 2012) سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين ايان ليندزي.

وقد اكد سموه أهمية ما يربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة من علاقات قوية في مختلف المجالات والقطاعات, مشيدا بمستوى التنسيق بين البلدين الصديقين على مختلف الاصعدة.

وتناول سمو ولي العهد مع سفير المملكة المتحدة لدى البلاد عددا من الموضوعات المتعلقة بالتطورات التي تشهدها المنطقة حيث اكد الجانبان ضرورة مواصلة العمل المشترك لما فيه الخير والصلاح لشعوب هذه المنطقة الحيوية.

هذا، وقد اعرب السفير ليندزي عن اعتزازه بالمواقف المشرفة لمملكة البحرين في مختلف الظروف والمناسبات وما تلعبه من دور بناء في بناء علاقات حقيقية مع مختلف الدول.

حضر المقابلة مستشار الشئون السياسية والاقتصادية لسمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج ال خليفة.

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 11:02 ص

      لازم يكون ع الاولويه

      القطاع الصحي ومن يوم توقيف الشرفاء من الكادر الصحي وهو في تدني مستمر . آن الاوان لمعالجة هذا الملف فالوفيات اصبحت في تزايد ولن يوقف ذلك الا عودة مستشفى السلمانيه الى طبيعته

اقرأ ايضاً