العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

وفد البحرين لجنيف يناقش توصيات حقوق الإنسان مع «الترويكا»

الوزير صلاح: أغلبها إيجابية وبعضها يتطلب دراسة وخططاً مدروسة

الوفد البحريني شكر الدول التي أشادت بتقرير البحرين وأكد على تعزيز وحماية حقوق الإنسان
الوفد البحريني شكر الدول التي أشادت بتقرير البحرين وأكد على تعزيز وحماية حقوق الإنسان

اجتمع وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي والوفد المرافق المعني بمناقشة تقرير مملكة البحرين في الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان مساء أمس بفريق (الترويكا) الخاص بمملكة البحرين، والذي يتشكل من المملكة العربية السعودية واسبانيا والأوروغواي.

وقد ناقش الوزير معهم عددا من الامور والتوصيات التي اقترحتها عدد من الدول الاعضاء حيث أثنى فريق الترويكا على التعاون والجهود التي بذلتها مملكة البحرين خلال الأربع سنوات الماضية وذلك من خلال ما عكسه تقرير مملكة البحرين الثاني للاستعراض الدوري الشامل والذي تم إعداده بمشاركة جميع أصحاب العلاقة من جهات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني، كما أثنت الترويكا والعديد من الدول خلال الاستعراض بالمجلس الجهود التي بذلتها مملكة البحرين.

وقدم رئيس وفد المملكة الوزير صلاح خلال اجتماعه مساء أمس الاربعاء (23 مايو/ ايار 2012) بفريق الترويكا شكر الدول التي أشادت بتقرير مملكة البحرين وعلى حرص مملكة البحرين وسعيها في مواصلة مشوار تعزيز وحماية حقوق الإنسان لما يخدم شرائح كبيرة من المجتمع البحريني. وبالمقابل أثنى الوزير على الدول التي قدمت توصيات للمملكة حيث أشار الوزير الى أن تلك التوصيات ستحظى برعاية ودراسة متعمقة من قبل الجهات المختصة بالمملكة.

وفي هذا السياق، أوضح الوزير أن هذه التوصيات لها طابع خاص ولهذا فان المملكة ستدرسها دراسة متأنية لأجل اتخاذ قرار بشأنها وابلاغه لمجلس حقوق الانسان. وأكد الوزير ان التوصيات التي قدمت للمملكة أغلبها لها جوانب ايجابية وعدد منها يتطلب دراسة متأنية وخططا مدروسة للوصول إلى نتائج ملموسة في مجال قضايا حقوق الإنسان.

وفي نهاية الاجتماع ومن خلال فريق الترويكا قدم رئيس وفد مملكة البحرين شكره للدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان على دعمها والمواقف المشرفة باتجاه مملكة البحرين من خلال توصياتها التي قدمتها خلال الاستعراض وما لها من دعم ومصلحة للاستمرار بالمضي قدماً في مجال حقوق الإنسان.

كما أشار وفد المملكة الى أن البحرين ستأخذ في الاعتبار تلك التوصيات المقدمة من أعضاء مجلس حقوق الإنسان وستكون محل اهتمام وتقدير وستقوم المملكة بدراستها مع الجهات المعنية للتعرف على إمكانية تنفيذها بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية وسيادة الدولة.

كما قدم رئيس وفد مملكة البحرين شكره لرئيسة مجلس حقوق الإنسان السكرتارية وجميع آليات حقوق الإنسان على تعاونها البناء والمستمر من أجل نشر وتطوير ثقافة حقوق الإنسان بين الدول.

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:08 ص

      لا تعليق!!

      الوزير صلاح: أغلبها إيجابية وبعضها يتطلب دراسة وخططاً مدروسة

اقرأ ايضاً