العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

«الأشغال»: البدء بأعمال تطوير شارع 46 في عراد يونيو المقبل

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأنه سيتم البدء في أعمال مشروع تطوير شارع 46 بمنطقة عراد خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل وستستغرق مدة العمل فيه 48 أسبوعاً، حيث تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة داون تاون للإنشاء وبكلفة إجمالية قدرها 1.623.366 ديناراً.

وأشار إلى أن المشروع مدرج للتنفيذ ضمن برامج وخطط الوزارة لتطوير شبكة الطرق لهذا العام والتي تم إعدادها لتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

وأضاف «باكتمال تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تسهيل حركة المواطنين والقاطنين بمنطقة عراد والمناطق المجاورة ما سيساهم في رفع مستوى السلامة المرورية».

وأوضح أن أعمال التطوير ستشتمل على إعادة إنشاء شارع 46 في الجزء المحصور بين تقاطعه مع شارعي عراد والحد شمالاً وشارع 47 جنوباً البالغ طوله 2.870 كيلومتراً إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه، وتركيب إشارات ضوئية عند تقاطعات الشارع الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية على التقاطعات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وأعمال الرصف النهائية بالأسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وتركيب حواجز السلامة والمشاة وجميع متطلبات السلامة وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.

وبين أنه جارٍ حالياً الاتصال والتنسيق بكل الجهات المعنية وأجهزة الخدمات ذات العلاقة (الكهرباء، الماء، اتصالات، الصرف الصحي) وذلك لاستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء وتفادياً لأي معوقات قد تنجم أثناء التنفيذ. وقال: «قد يتطلب تنفيذ المشروع بعض التحويلات المرورية في مراحله المختلفة بناءً على برنامج العمل المعد لذلك»، داعياً المواطنين والمقيمين مستخدمي الشارع إلى التعاون مع الوزارة من أجل إنهاء العمل في المنطقة وذلك بالتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً