العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

تقرير "لجنة تطوير التعليم": نتائج إيجابية لمد اليوم الدراسي

رأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الخميس (24 مايو/ ايار 2012) اجتماع اللجنة العليا لتطوير التعليم والتدريب وذلك بحضور اعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة تقريرا عن مشروع تحسين فرص التعليم الهادف لزيادة مدة اليوم الدراسي ليقارب المعدلات والمعايير الدولية حيث بين التقرير ارتفاعا ملحوظا في جميع مؤشرات جودة التعليم المدرسي والنتائج الايجابية لتفاعل الطلبة واولياء الامور مع المشروع.
كما استعرضت اللجنة تقرير التعليم المبكر للاطفال (رياض الاطفال) والذي اشار الى اهمية التعليم في المراحل المبكرة وما يحققه من ايجابيات تنعكس على الطفل والمجتمع.
وفي هذا الاطار، شدد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على اهمية خلق ظروف تعليمية تشجع الاهالي على الحاق اطفالهم بهذه المرحلة التعليمية المهمة وتأهيل المعلمين بشكل يحقق الاهداف المرجوة منها.
وبحثت اللجنة سبل تطوير نظام التعليم المبكر في مملكة البحرين ليقدم خدمة تكون جودة التعليم فيه ضمن المعايير الدولية.
وفي ختام الاجتماع، وجه سمو الشيخ محمد بن مبارك الى مراجعة مبادرات تطوير التعليم التي تم تدشينها خلال السنوات الماضية وتقييم مدى تحقيقها للاهداف وبخاصة كلية المعلمين ومعهد البوليتكنك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:32 ص

      لا

      ليس ايجابية بل سلبية انتم لاتاخدون رأي الطلاب فكيف عرفتم انا ايجابية

اقرأ ايضاً