العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

إرجاء قضية المحامي محمد التاجر للاستماع للشهود

أرجأت المحكمة الصغرى الجنائية في جلستها أمس (الثلثاء) قضية المحامي محمد التاجر إلى جلسة 26 يونيو/ حزيران 2012 للاستماع لشهود النفي من قبل المحامي محمد التاجر.

وكان المحامي التاجر ذكر أنه سبق أن قدم شكوى أمام النائب العام العسكري بشأن التعذيب الذي تعرض له أثناء اعتقاله في فترة السلامة الوطنية، وأشار إلى أن النائب العام العسكري قضى بعدم اختصاصه بالنظر في هذه الشكوى، لافتاً إلى أنه تقدم على إثر ذلك بشكواه إلى النيابة العامة، غير أن النيابة العامة لم تفتح تحقيقاً في الشكوى.

وكانت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية وجهت للتاجر تهم التجمهر والتحريض على كراهية النظام، وحينها، أكدت هيئة الدفاع، في مرافعتها الختامية، بطلان تحقيقات النيابة العسكرية بحق موكلها، مشيرة إلى أن أوراق الدعوى جاءت خالية من أمر الإحالة وبطلان عدم صدور أمر قبض على التاجر من أي إجراءات قانونية، إضافة إلى أن مقابلة التاجر مع قناة «العالم» لم تتضمن أيّاً من العبارات المسجلة بملف الدعوى.

وفي 7 أغسطس/ آب 2011 تم إخلاء سبيل عدد من الموقوفين ومن بينهم المحامي محمد التاجر عندما صرح المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد بأن النيابة العامة في إطار دراستها قضايا الجنح المحالة من محكمة السلامة الوطنية إلى المحاكم العادية، اتجهت لاعتبارات قانونية إلى إخلاء سبيل عدد من المتهمين الموقوفين على ذمة تلك القضايا إلى حين نظر الدعوى في المحكمة.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:34 ص

      لا تنحروا البحرين

      الى الان لم تتوقفوا عن محاكمة المحامين ...!!!!
      ما هذة التهم الهزيلة ربم تم تسويقها في الستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات من القرن الماضي ولكن هذة التهم يضحك العالم عليها الان..

اقرأ ايضاً