العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

«المرور»: ضبط 11723 مخالفة في الأسبوع الماضي

تمكنت الإدارة العامة للمرور من ضبط 11723 مخالفة مرورية خلال الأسبوع الماضي من الشهر الجاري وتحديداً في الفترة من 17 حتى 23 مايو/ أيار 2012 مسجلة بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في المعدل الأسبوعي لعدد المخالفات المضبوطة.

صرح بذلك مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري، مبيناً أن الإدارة لاتزال مستمرة في حملات تنفيذ القانون على مختلف شوارع، وطرقات مملكة البحرين لتأكيد ضرورة الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية.

وذكر أن المخالفات المرورية (11723) المضبوطة خلال الأسبوع الماضي، كان من ضمنها 914 مخالفة استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة، و567 مخالفة تخطي الإشارة الضوئية و895 مخالفة قيادة بسرعة تفوق السرعة المحددة للشارع وإجراء تسابق في الطرق العامة و418 مخالفة التجاوز الخاطئ وعدم الالتزام بالمسار الصحيح، و121 مخالفة القيادة في اتجاه معاكس، و1672 مخالفة عدم استخدام حزام السلامة و71 مخالفة جلوس طفل في المقعد الأمامي دون سن العاشرة. وبيَّن أن تلك المخالفات ضبطت من خلال الدوريات المرورية المتحركة والدوريات المرورية الخاصة بالطرق السريعة وحملات تنفيذ القانون والأجهزة التقنية الخاصة بضبط جميع أنواع المخالفات التي زودت بها الإدارة الثابتة والمتحركة والثابتة في الدوريات.

ولفت إلى أن ارتفاع وتيرة ارتكاب المخالفات المرورية وخاصة الجسيمة يعتبر مؤشراً خطيراً جداًّ في معدلات السلامة المرورية من خلال ارتفاع نسب وقوع الحوادث المرورية، مؤكداً أن الإدارة العامة للمرور تأسف لهذا الكم من ارتكاب المخالفات المرورية وخاصة الجسيمة، وعليه فإدارة المرور لن تتهاون مع أي مخالف يعرض نفسه والآخرين للخطر وذلك من خلال اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تمهيداً لتقديمه إلى نيابة المرور.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:26 ص

      مخالفات طائشة

      يوم الخميس الماضي كانت أبنتي.تقود السيارة مستعملة جزام الأمان.وكانت الحركة متوقفة ووضعة يدها على خدها بانتظار سير الحركة وإذا برجل المرور يقول لها انك تتحدثين بالهاتف النقال وانك الآن. فقط وضعتي حزام الأمان وبعد جدال مع رجل الأمن ولم يقتنع لأنه تلقى توجيه من ظابط الدوريةبتحرير مخالفة قيمتها عشرة دنانير فقام بتحري مخالفة على الهاتف والملصقات بذل الحزام والمصلصقات هي مساء الله الحمد لله بخط صغير لأيحجب الرؤية

اقرأ ايضاً