العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

ميلاد: مدير بلدية العاصمة وعد بإعادة المفصولين من ذوي العقود المؤقتة

المجلس أوصى بوقف بناء محطة كهرباء بالجفير على أرض مخصصة لنادي النصر

جلسة مجلس بلدي العاصمة يوم أمس
جلسة مجلس بلدي العاصمة يوم أمس

ذكر رئيس مجلس بلدي منطقة المنامة مجيد ميلاد أن بلدية المنطقة الشمالية أعادت الموظفين المؤقتين في المجلس البلدي، و»قمت بمناقشة الموضوع مع مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بشأن المفصولين من أصحاب العقود المؤقتة في بلدية ومجلس بلدي منطقة المنامة، ووعدني أن يجد حلاً لإرجاع الموظفين إلى وظائفهم في المجلس خلال الفترة المقبلة»، مطالباً أن «يتم ذلك في أسرع وقت».

من جانب آخر، وافق المجلس في جلسته قبل الأخيرة من دور الانعقاد الثاني صباح أمس على توصية لجنة الخدمات والمرافق العامة بوقف بناء محطة كهرباء رئيسية على شارع الجفير بمجمع 341 وإيجاد أرض بديلة لإقامة المحطة عليها. وأكد المجلس في قراره أن الأرض التي تقوم هيئة الكهرباء والماء ببناء المحطة عليها مخصصة لصالح نادي النصر الرياضي وجمعية الجفير الخيرية تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.

وأوضح رئيس رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة فاضل عيسى أن دراسة اللجنة أشارت إلى أن الأرض التي ستقام عليها المحطة كانت مخصصة سابقاً لوزارة الاسكان وحصل الأهالي على موافقة من جلالة الملك لتخصيصها لصالح توسعة نادي النصر الرياضي العام 2010، وبيّن أن الأهالي تفاجأوا بتخصيص الأرض لإنشاء محطة كهرباء وتحول الجزء الآخر لوزارة الإسكان، مشيراً إلى أن قطعة الأرض هي الامتداد الطبيعي والعقار الوحيد الذي من خلاله يمكن توسعة النادي، كما أنه توجد عريضة وقعها أهالي المنطقة ترفض تشييد المحطة على هذه الأرض وضرورة إيجاد موقع بديل لها.

أما ممثل الدائرة العضو حسين قرقور فلفت إلى أن المنطقة وقع عليها ظلم كبير من خلال دفن 3 أضعاف مساحتها، إلا أن هذا الدفان ذهب للمشاريع الاستثمارية ولم يخصص متر واحد لخدمة أهالي المنطقة، وبين أن لقاء جمعني مع ممثلي مؤسسات القرية والأهالي ومحافظ العاصمة مع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا لبحث وقف بناء محطة الكهرباء وإيجاد مكان بديل لها، والوزير بدوره وعد بتنفيذ طلبات الأهالي بوقف التشييد فيها، مؤكداً أن المحطة بدأ العمل على تشييدها دون إصدار التراخيص من بلدية المنامة، مطالباً وزارة البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون الجاد في إيجاد موقع بديل آخر.

واعتبر العضو صادق البصري أن عملية بناء المحطة ليست القضية الأولى أو الأخيرة التي تكون مصدر خلاف مع هيئة الكهرباء والماء، موضحاً أن السبب الرئيسي يعود إلى سوء إدارة التخطيط العمراني في إيجاد المواقع المناسبة للمشاريع الخدمية، متسائلاً عن السبب في عدم اتخاذ الهيئة قراراً ببناء المحطات بشكل عمودي بدل انتشارها في كل مكان، كما تقوم الحكومة الآن بالترويج للبناء العمودي.

وشنّ الأعضاء هجوماً على إدارة التخطيط العمراني متهمينها بالتقصير وسوء التخطيط، مؤكدين أن «هناك أوامر فوقية تأتي بغض النظر عن المصلحة العامة والتخطيط يتم تنفيذها وهذا يكون على حساب الأهالي والتخطيط الصحيح».

ووافق المجلس على توصية اللجنة الفنية بمنع البناء في العقارات الواقعة على طريق (6448) بمجمع 364 لحين الانتهاء من استملاكها وضمان عدم استغلالها في غرض غير الذي أوصت به دراسة اللجنة الفنية لصالح مشاريع الطرق وتخصيص مواقف سيارات.

وقرر المجلس الموافقة على توصية اللجنة الفنية بالترخيص لهدم وبناء مبنى من 3 أدوار عبارة عن 3 صالات وخدمات بغرض التوسعة لمأتم السنابس الموقوف لإقامة الشعائر الدينية.

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً