العدد 1408 - الجمعة 14 يوليو 2006م الموافق 17 جمادى الآخرة 1427هـ

قصف قوات الأمن الباكستانية بـ 18 صاروخاً

مهاجم انتحاري يقتل عالم دين بارز في كراتشي

أطلق المسلحون القبائليون البلوش سلسلة من الهجمات الصاروخية ضد مواقع ونقاط المراقبة التابعة للقوات شبه العسكرية في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي أمس. وقالت الأنباء الواردة من الإقليم صباح أمس إن المسلحين استخدموا أكثر من 18 صاروخا في هذه الهجمات التي وقعت في مناطق بيركوه وسوي في مقاطعة ديرة بوجتي المتوترة. وأشارت الأنباء إلى أن القوات شبه العسكرية الباكستانية قامت بشن هجمات مضادة ضد المواقع التي يشتبه في تحصن المقاتلين البلوش في داخلها، إلا أن الأنباء لم تذكر أية معلومات عن سقوط قتلى أو مصابين.

على صعيد متصل، استبعد رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز أن تمنح الحكومة الاتحادية الباكستانية عفوا عاما عن العناصر المشاركة في عمليات القتال في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي. وأعرب رئيس الوزراء عن إصرار حكومته على فرض سلطة القانون والنظام في الإقليم مهما كلف الأمر، وإنها لن تسمح بأية أنشطة معادية لها هناك.

من جانب آخر، قالت الحكومة الإقليمية إن مهاجما انتحاريا قتل الإمام الشيعي الباكستاني العلامة حسن ترابي في هجوم بمدينة كراتشي أمس. ولقي أحد أقارب ترابي وحارس شخصي له حتفهما في التفجير الذي وقع خارج منزله في منطقة سكنية بالمدينة. وعرضت قناة «أري - وان» لقطات لرأس ملقاة بجوار حائط. وغالبا ما تقتلع رؤوس المفجرين الانتحاريين بفعل قوة الانفجار الصاعدة للمتفجرات التي يلفونها حول نفسهم. وقال نائب المفتش العام للشرطة مشتاق شاه «عثرنا على أشلاء لجثة المفجر خارج منزل العلامة». وكان ترابي نجا من محاولة اغتيال في كراتشي في ابريل/ نيسان عندما أصيبت سيارته في انفجار قنبلة تم التحكم فيه عن بعد

العدد 1408 - الجمعة 14 يوليو 2006م الموافق 17 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً