العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ

اختتام الدورة المتقدمة لمدربي كرة السلة

اختتمت يوم أمس (الجمعة) الدورة المتقدمة لمدربي كرة السلة على صالة مركز الشباب في الجفير بمشاركة كبيرة من المدربين من الجنسين، واستمرت الدورة يومي (الخميس) و(الجمعة) وحاضر فيها المدربان الوطنيان سلمان رمضان وعلي العنزور.

وفي ختام الدورة قدم نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة جاسم السندي الشهادات التقديرية للمشاركين فيها.

وتعتبر هذه الدورة ترجمة للدورة التي حضرها مدرب المنتخبات الوطنية سلمان رمضان في الولايات المتحدة الاميركية في شهر مارس/ آذار الماضي.

وانقسمت محاضرات الدورة إلى قسمين قدم القسم الأول منها المدرب الوطني علي العنزور وتناولت الجانب النفسي والنظري من خلال التركيز على أهم العوامل المؤثرة في السلوك القيادي للمدرب والمدرس الرياضي، تطور الفرد والتدريب الفردي.

في حين شمل القسم الثاني محاضرات وتطبيقات عملية في الجانب الفني بقيادة المدرب سلمان رمضان الذي ركز على تطوير المهارات الفردية لصانع الألعاب، تطوير المهارات الفردية للاعب الارتكاز، تطوير المهارات الفردية للاعب الجناح، كيفية كسر الدفاع الضاغط إلى جانب التحدث عن الحالات الخاصة في المباريات.

وشملت محاضرات اليوم الأول التي قدمها العنزور الجوانب النفسية وتجهيز الفرق وتهيئة اللاعبين في فترة الاعداد، في حين شملت محاضرات اليوم الثاني وتهيئة المدرب نفسه والإطار المحيط به، وكيفية معاملة اللاعبين، وكيفية وصول اللاعب لتقديم أفضل ما عنده.

أما المدرب رمضان فركز في اليوم الأول للدورة على مهارات التمرير والتحرك وبعض المهارات المهمة الأخرى، أما في اليوم الثاني فكان التركيز على التحول من الدفاع إلى الهجوم والطرق الدفاعية وكيفية التغلب على الدفاع الضاغط وغير ذلك من الخطط والمهارات التدريبية. وتم تطبيق المهارات الفنية والخطط التدريبية على لاعبي منتخب الناشئين طوال يومي الدورة. يذكر أن هذه الدورة هي الثالثة التي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة خلال الأسبوعين الماضيين التي عنيت بتطوير المدربين وتهيئتهم لبداية الموسم المقبل

العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً