العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ

مواهب فذة تبشر بمستقبل زاهر للعبة وتحتاج الاستمرارية

في مركز الطاولة لاكتشاف المواهب

يواصل قسم التدريب والتطوير الرياضي التابع لإدارة الشئون الرياضية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة وبتكليف من رئيس المؤسسة تنظيم وإدارة مشروع مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية، الذي يعد من المشاريع الريادية، إذ يهدف إلى مدّ يد العون والمساعدة للاتحادات الرياضية لاكتشاف المواهب الواعدة في سن مبكرة والارتقاء بمستوى الأداء في مجال الرياضة التنافسية.

مركز كرة الطاولة الذي تحتضن مدرسة توبلي الابتدائية للبنات فعالياته يعج بالكثير من المواهب الفذة التي ستسند عليها المنتخبات الوطنية لتحقيق انجازات متميزة في المشاركات التنافسية على المستويين المحلي والخارجي لتوسيع قاعدة المشاركين في اللعبة.

وقالت المشرفة على مركز لعبة كرة الطاولة وفاء الجزاف: «إن البرنامج الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي وتشرف على تنفيذه المؤسسة العامة ضمن برامج لجنة التضامن الاولمبي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية والاتحاد البحريني لكرة الطاولة حقق نجاحا كبيراً، إذ أظهر المشاركون من الجنسين حماساً وتفاعلاً منقطع النظير وأبدوا رغبتهم في التطور».

وأضافت الجزاف: إن البرنامج الذي تم اختيار لاعبيه عن طريق اللجنة المكلفة بمتابعة دوري المدارس بوزارة التربية والتعليم يهدف إلى مساعدة الاتحادات الرياضية والأندية ومراكز التدريب على اكتشاف المواهب الرياضية في سن مبكرة، واختبار العناصر الواعدة في لعبة كرة الطاولة، الاهتمام بها وصقلها فنياً لتكوين نواة للمنتخبات مستقبلا، والعمل على تنمية قدرات ومهارات المواهب الرياضية فنياً وبدنياً من خلال التدريب المستمر، وإكساب الناشئ معلومات ومعارف تعينه على تحسين أدائه الرياضي والانضباط، وتغيير ما لديهم من اتجاهات وعادات غير مرغوبة.

من جانبها قالت مدربة منتخب البحرين للسيدات والمسئولة عن تدريب الموهوبين في المركز البلاروسية تاتسيبانا إن البرنامج يحتوي على الكثير من المواهب الرياضية المتميزة التي تبشر بمستقبل زاهر للعبة كرة الطاولة إذ تمتلك المهارات الأساسية للعبة مؤكدة على أن استمرار هذه المواهب في التدرب حتى بعد انتهاء البرنامج سيخرج لاعبات باستطاعتهن المنافسة على الألقاب المحلية.

وأشارت تاتسيبانا إلى أن البرنامج التدريبي بدأ مع اللاعبات لتقييم مستوياتهن عبر الاختبار الأولي ومن ثم تم وضع الجرعات التدريبية حسب المستويات وتم التركيز على تعليمهن أساسيات اللعبة و مهاراتها وأساليب وطرق اللعب، مبدية سعادتها بتفاعل اللاعبات وجديتهن أثناء التدريبات.

يذكر ان برنامج اكتشاف المواهب الذي بدأ في الأول من يوليو/ تموز الجاري سيختتم في الثاني من أغسطس المقبل بحفل تكريم للمشاركين في البرنامج ويحظى بدعم من شركة المنهل وكالتكس وماكدونالدز، والدائرة المستديرة

العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً