العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

لدى استقباله وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة... وزير الداخلية: البحرين اتبعت نهجاً حضارياً في معالجة مشكلات الأمن الداخلي

المنامة – وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة صباح اليوم الاثنين (11 يونيو/حزيران 2012م) عضو البرلمان ووزير الدولة لشئون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة أليستر ألبوت.
ورحب الوزير بضيف البلاد ، والذي تأتي زيارته في إطار التواصل مع المنظمات الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر ، حيث أكد وزير الداخلية بان حكمة جلالة الملك في تبني نهج الإصلاح والعدالة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين , مضيفا أن مملكة البحرين ماضية قدما في تعزيز نهجها الإصلاحي الذي أطلقه جلالة الملك قبل ما يزيد على عشر سنوات.
وقد أطلع وزير الداخلية عضو البرلمان خلال اللقاء على الأوضاع الحالية في البحرين, مشدداً على إتباع البحرين نهجا حضاريا في معالجة مشكلات الأمن الداخلي عبر خيارات تستند إلى احترام مبادئ حقوق الإنسان والحفاظ عليها وهو ما يعزز من مكانة البحرين على الساحة الدولية.
وأوضح أن دولة القانون تحترم الحرية والديمقراطية ونحن ننشد الحرية المسئولة، ووزارة الداخلية تؤكد التزامها بهذا النهج , مؤكدا على الطابع الاحترافي الذي تنتهجه وزارة الداخلية في كافة تعاملاتها المتعلقة بحقوق الإنسان من خلال ما تفرضه من أنظمة عمل تكفل التدقيق على قيام رجال الأمن بواجبات عملهم وتنفيذهم لمهامهم مع إخضاعهم في ذات الوقت لرقابة مباشرة من رؤسائهم ومن أجهزة الوزارة الرقابية المختصة بمتابعة الأداء ومدى الالتزام باحترام القوانين المختلفة .
من جانبه , أشاد عضو البرلمان ووزير الدولة لشئون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة بما تحقق في مملكة البحرين من تطور وازدهار على جميع المستويات والقطاعات , منوهين إلى أهمية حفظ الأمن والاستقرار من أجل حماية المكتسبات التي تحققت وتعزيز الإنجازات في مجال حقوق الإنسان .
حضر اللقاء رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن, وسفير المملكة المتحدة والوكيل المساعد للشؤون القانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً