العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

«فنية الشمالية» تناقش اشتراطات واجهات المباني المعمارية والخضراء

وزير «البلديات» يوافق على تسمية شوارع بدمستان بأسماء شخصيات تاريخية

ناقشت اللجنة الفنية في مجلس بلدي الشمالية خلال اجتماعها الثامن عشر من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث يوم الأربعاء (13 يونيو/ حزيران 2012م) برئاسة نادر يعقوب وعضوية خالد الكعبي، وحضور رئيسة قسم التراخيص والبناء من الجهاز التنفيذي أماني الدوسري، ومن الإدارة العامة للتخطيط العمراني عثمان نعمة، مسودة اشتراطات واجهات المباني المعمارية لمختلف مناطق مملكة البحرين، والتي تتضمن الاشتراطات العامة والواجهات وألوان الطلاء ومواصفاتها ومسودة اشتراطات المباني الخضراء، بما يسهم في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة والارتقاء بالبيئة، وأجلت اللجنة الموضوعين لدراستهما من الناحية الفنية.

كما أجلت اللجنة موضوع الدليل الاسترشادي للأسس والقواعد العامة للإعلانات الخارجية وإعلانات واجهات المحلات لدراسة الموضوع من قبل مهندسي الجهاز التنفيذي.

وتطرقت إلى موضوع طلب الترخيص لمجمع تجاري في المقشع 450، إذ اتفق أعضاء اللجنة على إمكانية الترخيص لصاحب الطلب لتصنيف B3 بواجهة تجارية والمدخل الرئيسي من الخلف.

وطرحت اللجنة طلب تخطيط منطقة في الدراز على عقار مرتبط بشارع 3652 وممر للخدمات في مجمع 536، واتفق أعضاء اللجنة على مخاطبة إدارة الطرق بوزارة الأشغال لتعويض مالك العقار بحسب رأي الإدارة العامة للتخطيط العمراني. واستعرضت اللجنة الفنية في بنود اجتماعها شكوى تأجير منزل بمدينة حمد 1210، بالإضافة إلى موافقة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني على تسمية شوارع بدمستان بأسماء شخصيات تاريخية ودينية وطلب تزويد الوزارة بنبذة تاريخية عن الشخصيات المعنية.

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:32 ص

      ليس سهلا

      الحكم على شكل الواجهات و الألوان و تصميم واجهاتها ليس بالأمر السهل حتى يقوم بعض افراد فى اجتماع بأخذ قرار بشأنه. هذه الإجتماعات مكررة و لا فائدة منها و لم نشاهد نتائجها و اللخبطة و التلوث فى شكل المبانى مستمر و أصحاب القرار بشأن هذه الأمور غير مؤهلين و النتيجة فى مكانك سر.

اقرأ ايضاً