العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

كريستيانو رونالدو يتوارى في ظل «فاريلا» البديل

لم يحجز سيلفستر فاريلا لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية لبورتو هذا الموسم لكنه على رغم ذلك تمكن من خطف الأضواء من كريستيانو رونالدو في المباراة التي انتهت بفوز البرتغال على الدنمرك 3/2 في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012.

واحتاج فاريلا (27 عاما) الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 8 ملايين يورو (8.8 مليون دولار) ويقل عن عشر ثمن رونالدو إلى 3 دقائق ليفعل ما عجز عنه مهاجم ريال مدريد في أكثر من 90 دقيقة الأربعاء عندما سجل هدف الفوز ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ووقف الحظ مع فاريلا في تسجيل الهدف بعدما فشل تماما في مقابلة كرة عرضية قبل أن يستدرك ذلك ويسدد كرة قوية من مدى قريب في المباراة لتعوض البرتغال خسارتها في الجولة الأولى أمام ألمانيا 1/صفر. وشارك فاريلا في الدقيقة 84 واستغل الحظ ليحرز هدفا مهما بعدما عانى من الابتعاد عن الأضواء في فترات طويلة من مشواره. وبدأ فاريلا مشواره في سبورتنغ لشبونة ولعب لمنتخب البرتغال تحت 21 عاما لكنه لم يشارك بشكل منتظم لينتقل إلى فيتوريا سيتوبال على سبيل الإعارة ثم إلى ريكريتيفو ويلفا الاسباني.

ولم يستغرق فاريلا وقتا طويلا في سبورتنغ حتى انضم بشكل نهائي لفريق استريلا امادورا. وبدأت الأمور تصب في مصلحة اللاعب بعض الشيء وانتقل بعد موسم واحد إلى بورتو. لكن تخلى الحظ عن اللاعب مجددا في 2010 بعد أيام من مشاركته لأول مرة مع منتخب البرتغال إذ تعرض لكسر في ساقه خلال المران لينهي آماله في الانضمام لتشكيلة بلاده في كأس العالم 2010.

وبعد التعافي من الإصابة وجد فاريلا نفسه ضمن مجموعة كبيرة من لاعبي أميركا الجنوبية في تشكيلة بورتو ولم يتمكن من المشاركة بانتظام، وعلى رغم أنه سجل 3 أهداف هذا الموسم في 13 مباراة وقع اختيار مدرب البرتغال باولو بينتو عليه لضمه في تشكيلة الفريق ببطولة أوروبا. وقال فاريلا للصحافيين: «أنا سعيد لكن هذا نتيجة مجهود الفريق. يجب أن يكون اللاعب جاهزا للمشاركة ويجب أن نواصل العمل».

وفي ظل توقعات بعودة فاريلا إلى مقاعد البدلاء في مباراة الجولة الثالثة الحاسمة أمام هولندا قال بينتو إنه لا يهتم بمن أحرز الأهداف طالما حدث ذلك.

وأضاف «لعبنا مباراتين جيدتين أمام فريقين قويين. نلعب بالطريقة التي نريدها وسيتحدد كل شيء في المباراة الأخيرة. ستأتي الأهداف سواء عن طريق رونالدو أو لاعب آخر». وستملك البرتغال فرصة كبيرة في الوصول إلى دور الثمانية إذا فازت على هولندا لكنها لن تضمن ذلك بشكل مؤكد.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً