العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

فرنسا تشعر بالضغط مع اقتراب مواجهة أوكرانيا

لن يكون لسجل فرنسا الخالي من الهزيمة في 22 مباراة متتالية قيمة اليوم (الجمعة) عندما تواجه تحديا يماثل الذي واجهته ضد انجلترا في مواجهة بالمجموعة الرابعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 أمام أوكرانيا المتألقة في دونيتسك.

وسيتعين على فرنسا - التي لم تفز بأي مباراة في بطولة كبرى منذ 2006 - إثبات وجودها في منطقة الجزاء أو تواجه خطر الخروج لثالث مرة على التوالي من الدور الأول في ظل عدم تحقيقها لأي انتصار في بطولة أوروبا 2008 وكأس العالم 2010.

وستتأهل أوكرانيا - المنتشية بعد أن قادها اندريه شيفشينكو لانتصار غير متوقع 2-1 على السويد - إلى دور الثمانية إذا نجحت في التغلب على فرنسا.

وأصيبت فرنسا بخيبة أمل عقب التعادل 1-1 مع انجلترا في مباراتها الافتتاحية وقد تلعب أوكرانيا بالأسلوب ذاته وتتراجع للدفاع وتنتظر الهجمات المرتدة.

وكان الطقس حارا في دونيتسك يوم الاثنين الماضي ومن المتوقع أن يتحول استاد دونباس ارينا إلى فرن مرة أخرى اليوم (الجمعة) مع وصول الحرارة الى 33 درجة مئوية.

وسجلت انجلترا هدفها بضربة رأس يوم الاثنين الماضي وأظهر شيفشينكو أمام السويد أنه قد يكون خطيرا أيضا في ألعاب الهواء. وأمام انجلترا اعترف المدرب لوران بلان بأن فرنسا افتقدت «الوجود أمام المرمى» رغم أنها شنت 15 هجمة على المرمى الانجليزي. لكن الخطورة لم تكن موجودة مع تراجع كريم بنزيمة للوراء بشكل أكبر من المتوقع ليترك منطقة الجزاء بدون مهاجمين.

وقال بلان الذي انتظر حتى الدقيقة 84 ليجري التغيير الأول «لقد فعل ذلك... لكنه يفعل ذلك أيضا مع ريال مدريد». وأمام اوكرانيا يتوقع بلان من لاعبيه «التحرر» وجلب المزيد من السرعة إلى منطقة الخطر.

ومع ذلك من المتوقع أن يدفع بلان بالتشكيلة الأساسية ذاتها التي لعبت ضد انجلترا وهو ما سيفعله اوليج بلوخين مدرب اوكرانيا ليحافظ على الأرجح على الفريق الذي أثار سعادة الدولة التي تتقاسم استضافة البطولة. لكن مع بلوخين عديم الرحمة مع لاعبيه لا يمكن ضمان أي شيء.

وقال اناتولي تيموشوك لاعب الوسط اوكرانيا «لا نتوقع مباريات سهلة في البطولة ولا يزال أمامنا مباراتان في غاية الصعوبة». إلا أن في وجود شيفشينكو الذي استعاد نشاطه تمتلك أوكرانيا كل ما يلزم للفوز على فرنسا لأول مرة في سبع مباريات.

وستعتمد أوكرانيا على الجناح اندريه يارمولينكو الذي صنع هدف التعادل لشيفشينكو ضد السويد بانطلاقة رائعة وكرة عرضية دقيقة من اليمين. وسيكون مفتاح الفوز أمام أوكرانيا هو الحفاظ على الهدوء في الدفاع لإثبات أن فوزها يوم الاثنين لم يكن بمساعدة الحظ.

وقال بلوخين «سنستغل التعادل بين فرنسا وانجلترا لكن يجب أن نقدم أداء جيدا لإثبات أن باستطاعتنا التأهل من هذه المجموعة».

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً