العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

30 يونيو المؤتمر العام الثاني لـ «تجمع الوحدة»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 يونيو 2012

أعلن تجمع الوحدة الوطنية عن عزمه تنظيم المؤتمر العام الثاني له يوم السبت (30 يونيو/ حزيران 2012) بقاعة جمعية المهندسين بالجفير.

وأوضح التجمع أن «أهمية المؤتمر العام الثاني الذي دعا إليه تجمّع الوحدة الوطنية تكمن في أمرين: انتخاب الأعضاء التكميليين للهيئة المركزية وعددهم 25 عضواً فقد انتخب المؤسسون نصف أعضاء الهيئة المركزية في مؤتمرهم الأول، ونص النظام الأساسي على استكمال بقية الأعضاء في الدورة الثانية، إلى جانب مناقشة التقرير السياسي والإداري والمالي لتجمّع الوحدة الوطنية».

ويعتبر المؤتمر العام لتجمّع الوحدة الوطنية أنه أعلى سلطة في الهيكل التنظيمي لتجمّع الوحدة الوطنية، والأعضاء المسجلون في المؤتمر العام هم الأشخاص الذين قدموا طلبا للانضمام لعضوية التجمّع، وعددهم في حدود 30 ألف عضو، وأعضاء المؤتمر العام هم المسجلون في عضوية التجمّع وسددوا الاشتراك السنوي ومقداره 10 دنانير بحرينية.

وأشار التجمع الى أن «عضو المؤتمر العام هو الذي سدد اشتراكه السنوي ويحق له حضور دورات المؤتمر العام، أما الذي لم يسدد الاشتراك فلا يحق له حضور دورات المؤتمر العام، ويبلغ عدد اعضاء الهيئة المركزية 51 عضواً من بينهم رئيس التجمّع».

وذكر التجمع أنه بعد تعديل النظام الأساسي ألغيت الأمانة العامة وألغي منصب الأمين العام، وحل محل الأمانة العامة اللجنة التنفيذية التي يرأسها نائب رئيس التجمّع، وتعتبر الهيئة المركزية بمنزلة الهيئة التشريعية والرقابية على اللجنة التنفيذية وتعتبر اللجنة التنفيذية الذراع المنفذ للسياسات والبرامج بعد إقرارها، وهي تمارس الأنشطة والمهمات اليومية للتجمّع.

وبين أن موعد الترشح للعضوية التكميلية للهيئة المركزية من 16 الى 21 يونيو 2012 في مقر التجمّع بالبسيتين. ويعقد المؤتمر العام للتجمع بحضور الأغلبية المطلقة (النصف +1) من الأعضاء الذين سددوا اشتراكاتهم السنوية وإذا لم يكتمل النصاب سيؤجل إلى يوم السبت 14 يوليو/ تموز 2012 وحينها يكون الاجتماع صحيحاً بحضور ثلث الأعضاء الذين سددوا اشتراكاتهم السنوية؛ فإذا لم يكتمل هذا النصاب يؤجل الاجتماع نصف ساعة ويكون صحيحاً بحضور 10 في المئة من الذين سددوا اشتراكاتهم.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً