العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

«الوسط» تضعُ معكَ حجرَ الأساس

المرحلة الانتقالية من الثانوية العامة إلى الجامعة هي من أدق المراحل التي يمر بها الطالب في حياته كلها، وهي التي ترسم ملامح وشكل وصورة مستقبله، وتُعبّد الطريق لتحقيق آماله، وأي خلل يصاحب هذه المرحلة يدفع الطالب ثمنه باهظاً في قادم الأيام.

وعلى رغم أن الطالب هو صاحب القرار الأول في تأسيس مشروع المستقبل، فإنه لا يجب ألا يتفرد كليّاً بهذا القرار المصيري والخطير، ومن المهم أن يدعم قراره بمشورة غير ملزمة من الأهل والأصدقاء، ومن تجارب يطلع عليها هنا وهناك.

صحيفة «الوسط» ومن منطلق المسئولية الاجتماعية رغبت في مشاركة الطالب في حفل وضع حجر الأساس لمستقبل زاهر مضيء، من خلال «دليل الوسط التعليمي» الذي يوفر بعضاً من المعلومات التي يحتاجه إليها الطالب وهو مستغرق في صنع قراره، لتضع الخيارات على طاولة حواره مع نفسه، لعلها تأخذ بيده إلى الخيار الأفضل بين خيارات عدة.

النجاح لا يكون نجاحاً إلا مع تكليله بالخيارات الدراسية الأفضل والقائمة على دراسة مستفيضة ووافية وذكية، توصل الطالب إلى الصورة التي يرى نفسه فيها منذ أول يوم جلس فيه على مقعد الدراسة قبل نحو خمسة عشر عاماً قضاها بين زحمة الأوراق.

«الوسط» وهي تشارك الطلبة الخريجين في رسم مستقبلهم؛ تتمنى أن يكون النجاح والتفوق والتوفيق دائماً حليفهم، فالأوطان لا تشيَّد إلا بشابها الطموح المتعلم، الذي يصر على تحقيق كل أمنياته وأمنيات وطنه بالعلم، والعمل.

منصور الجمري

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً