العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

وزير الصحة: نعمل جاهدين للحد من انتشار السكلر في البحرين

الشهابي لدى زيارته مركز إبراهيم كانو الصحي أمس
الشهابي لدى زيارته مركز إبراهيم كانو الصحي أمس

قال وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي إنه يضع ملف مرضى السكلر ورعايتهم في سلم أولوياته، وإن الوزارة تعمل جاهدة للحد من انتشار المرض في  البحرين، وتسعى لتقديم خدمات أفضل إلى مرضى السكلر لسرعة الحصول على العلاج المناسب والعناية الصحية، والعمل على تقليل مضاعفات المرض وتخفيف معاناة المرضى،

جاء ذلك لدى زيارة الوزير صادق عبدالكريم الشهابي مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي، بمناسبة اليوم العالمي لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) الذي يوافق 19 يونيو/ حزيران من كل عام، وذلك للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والاستماع إلى ملاحظات مرضى السكلر ومقترحاتهم التي من شأنها المساهمة في التطوير والتخفيف من آلامهم، كما قدم الورود لجميع مرضى السكلر في المركز بمناسبة هذا اليوم، متمنياً لهم دوام الصحة والعافية.

ودعا الوزير مرضى السكلر إلى المزيد من التعاون الإيجابي والفعّال بما يصب في مصلحتهم من خلال تعاون المرضى أنفسهم مع وزارة الصحة والأطباء والالتزام بالإجراءات والقوانين التي وضعتها وزارة الصحة كنوعية وكمية العلاج الذي يصفه الطبيب باعتباره هو المسئول عن تقييم الحالة الصحية ووصف العلاج المناسب، داعياً مرضى السكلر إلى الوثوق بقرارات الوزارة التي تهتم بمصلحتهم وصحتهم.

كما أشار إلى أن وزارة الصحة تعمل جاهدة للحد من انتشار المرض في  البحرين من خلال التأكيد على ضرورة الفحص الطبي  قبل الزواج ومعالجة مسببات المرض الأخرى، مؤكداً أن الوزارة لن تألو جهداً  في  سبيل المساهمة في  التقليل من معاناة مرضى السكلر؛ وذلك بتوفير الأدوية اللازمة لعلاجهم والإجراءات الأخرى المتعلقة بعلاجهم في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي وداخل مجمع السلمانية الطبي وجميع المراكز الصحية.

وقدم مرضى السكلر الشكر والتقدير للمسئولين في وزارة الصحة لاهتمامهم بقضية مرضى السكلر وعلى رأسهم وزير الصحة الذي يبدي كل اهتمام بهم، والمساهمة في رفع معاناتهم، من خلال الاعتراف بنواحي القصور والسعي إلى إيجاد الحلول بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأكدوا استعدادهم للتعاون مع وزارة الصحة في كل ما يصب في مصلحة المريض والتخفيف من آلامه ومعاناته، كما قدم بعض المرضى عدداً من الملاحظات والاقتراحات التي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة إليهم.

واستمع الوزير لهذه الملاحظات بكل رحابة صدر ووعدهم بتقديم خدمات صحية أفضل ترتقي إلى المستوى الذي يطمحون إليه، لافتاً إلى أن الأيام المقبلة ستكون أفضل من حيث تقديم الخدمات الصحية لهم وخصوصاً مع افتتاح مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي نهاية العام الجاري.

العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:51 ص

      الحد هو عبارة عن اتركوهم يموتون

      نعم ليس غريباً ان اقرأ هذا العنوان او ان يصدر من اعلى مسؤول في الصحة ، فكما تعودنا منذ أعوام طوال ان الحد من انتشار السكلر بخطوة واحدة قدمتها وزارة الصحة .
      إتركوهم يموتون فـ في موتهم حد لانتشار السكلر .

    • زائر 6 | 3:45 ص

      أبو مسلم

      هل له خطة معينة واضح معلنة للحد من عدد وفيات السكلر والتخفيف من معاناتنا الى الان الوضع كما هو عليه الموت يخطف ارواحنا تدخل المستشفى لكحة او نزلت برد تخرج محمولا اصبح السكلر مخيف لنا

    • زائر 5 | 3:36 ص

      المرضى

      و ماذا عن المرضى ؟؟؟!!!

    • زائر 1 | 11:31 م

      نشهد لكم بذلك

      فعددهم بات في تناقص من خلال التسبب بقتلهم بالأهمال المتعمد اثناء اصابتهم بالنوبات او بموتهم قبل ان يرو النور مع امهاتهم في ظروف غامضة

اقرأ ايضاً