العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

استقالة وزير التجارة الأميركي بعد تسببه في حادث سير

أعلن البيت الأبيض أمس الخميس (21 يونيو/ حزيران 2012)، أن وزير التجارة الأميركي جون برايسون، استقال من منصبه بعد تسببه في حادث سير شهد تصادم عدد من السيارات، وأرجعه إلى حالة مرضية، في التاسع من الشهر الجاري بولاية كاليفورنيا.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما في بيان إنه قبل الاستقالة في وقت متأخر من مساء أمس الأول (الأربعاء) وشكر برايسون على خدمته. وتولى برايسون (68 عاماً) منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وبدأ إجازة مرضية مفتوحة يوم 11 من الشهر الجاري. وكان برايسون في مهمة عمل خاصة في كاليفورنيا في التاسع من الشهر الجاري عندما صدم من الخلف سيارة متوقفة وخرج من حافلته وعاد مرة أخرى وضرب سيارة أخرى مجدداً، وواصل القيادة وصدم سيارة أخرى. وعثرت عليه الشرطة فاقداً الوعي خلف عجلة القيادة.

وجرى نقل برايسون إلى المستشفى سريعاً وتلقى العلاج من توقف عضلة قلبه بشكل مفاجئ. وقال برايسون في خطاب الاستقالة إن رحيله عن منصبه «نتيجة إصابته في القلب وحصوله على إجازة مرضية». وكتب «توصلت إلى أن إصابتي بالقلب التي أصبت بها في التاسع من الشهر الجاري قد تكون مانعاً للقيام بوظيفتي، وإن بلادنا ستصبح أفضل عندما يتم التغيير في القيادة».

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:40 ص

      وفي دولنا ؟؟؟

      في دولنا الوزير يتسبب في حادث سير ويموت الطرف الآخر وفي الأخير يطلع المجني عليه غلطان .

اقرأ ايضاً