العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

حالة طوارئ في فلوريدا بسبب العاصفة "ديبي"

اجتاحت العاصفة المدارية ديبي الاثنين أجزاء من فلوريدا متسببة في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة الأمر الذي ينذر بحدوث مزيد من الفيضانات والأعاصير مع تحركها قبالة الساحل الشمالي للولاية على خليج المكسيك.
وأعلن ريك سكوت حاكم فلوريدا حالة الطوارئ وصدر تحذير من عاصفة مدارية على امتداد معظم الشريط الساحلي على الخليج من بانهاندل فلوريدا إلى الساحل الغربي الأوسط.
وقال سكوت في بيان يعلن حالة الطوارئ في الولاية "بسبب اتساع نطاق الآثار التي تسببها العاصفة المدارية ديبي فإن كل مقاطعة من مقاطعات فلوريدا تقريبا قد تتضرر". وأضاف أن بعض المناطق تشهد بالفعل فيضانات وأضرارا من الرياح وانقطاعات للكهرباء. وأمر كل المؤسسات الحكومية ومنها الحرس الوطني لفلوريدا بتقديم أي مساعدة ضرورية تطلبها الحكومات المحلية.
وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن العاصفة ديبي، وهي أول عاصفة تصل خليج المكسيك هذا العام، يقع مركزها على مسافة 145 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من منطقة ابالاتشيكولا بفلوريدا. وأضاف أن العاصفة ديبي محملة برياح تصل سرعتها إلى حوالي 72 كيلومترا في الساعة وتشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن تغيرا طفيفا سيطرأ على قوتها خلال اليومين القادمين. وأشارت إحصاءات أصدرتها جهات تنظيمية أمريكية إلى أن العاصفة ديبي أدت إلى تعطيل نحو ربع حجم إنتاج النفط والغاز الطبيعي البحري الأمريكي في خليج المكسيك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً