العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

العطيش يطالب المسئولين باستشعار المسؤولية والواجب الوطني

جدحفص- جمعية الرابطة الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد النائب عن جمعية الرابطة الإسلامية علي العطيش بتوجيهات جلالة الملك السامية إلى الجهاز الحكومي بأنْ يضطلع بدوره الكامل في خدمة المواطن وتلبية تطلعاته عبر منظومة متكاملة من السياسات الحكومية الرشيدة والمنهجية، منوهًا بأوامر جلالته للحكومة بالتواصل المباشر مع المواطنين والتعاون البناء مع السلطة التشريعية.
ولفت العطيش إلى أنَّ إحجام الوزراء والمسؤولين عن التعاون الحقيقي مع البرلمان والنظرة الاستعلائية انعكست على المجلس وأدائه سلبًا، وانعكست على المواطنين بخيبة أمل كبيرة.
وأضاف: "كثيرًا ما سمعنا توجيهات من القيادة إلى المسؤولين بالتواصل والتعاون مع النواب، وغصَّت الصحف بتصريحات النواب منذ 2002 وحتى اليوم مطالبة الوزراء بالتعاون الإيجابي مع المجلس، وكل ذلك لا يجد صداه لدى مسؤولينا".
وتابع: "لقد تعطلت الكثير من المشروعات الإيجابية بفضل هذه النفسية لدى كثيرين من مسؤول".
وأكد العطيش أنَّ التلاقي والتشاور من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير الخطط الإستراتيجية ودفع المشروعات الحيوية إلى الأمام، وخلق حالة من الرضا الاجتماعي الضروري لبناء الثقة مع الأجهزة الحكومية. وفيما نوه بتوجيه جلالة الملك بأن يكون الإعلام الحكومي فاعلاً لا يقتصر على ردود الأفعال، طالب العطيش بتخصيص برامج في الإعلام الرسمي تُعنى بهموم المواطنين وتنقل الصورة الحقيقية للمجتمع البحريني واحتياجاته إلى قيادتنا السياسية، ليأخذ الإعلام دوره الأصيل في الرقابة والتطوير.
واعتبر العطيش خطاب العاهل لدى ترؤس جلالته جلسة مجلس الوزراء الأحد الماضي خطابًا مهمًّا لمس عددًا من الجروح نأمل أن يقع موقعه لدى مسؤولينا.
وأضاف: "لا بد أن يستشعر المسؤولون أن وقاية البحرين من الآفات الفكرية والسلوكية من صميم عملهم، وأن صون السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي من واجبهم كذلك، وهو ما أكده العاهل في خطابه".
واختتم العطيش تصريحه مشيدًا بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى المسؤولين والوزراء بسرعة الاستجابة للتوجيهات الملكية السامية، منوهًا بتأكيدات سموه أنَّ التواصل مع المواطنين سيكون أحد معايير تقييم كفاءة المسؤولين وعمل الوزارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:46 ص

      كلام

      لاحد يسمعك ما في شعور اصلا

    • زائر 3 | 7:14 ص

      الرابطة

      يا أستاذ عبد علي العطيش الناس في وادي و ما نسمع عنكم الا المؤتمرات الصحفية ولا أحد يجوفكم أصلاً ولا يسمع عنكم خبر , الرابطة في وين انتون مقركم !!!

    • زائر 2 | 7:08 ص

      بعد فزعة التعديلات الدستورية ما لكم عذر

      قامة الدنيا ولم تقعد عندما تمت التعديلات الدستورية وان صلاحيات المجلس اكتملة يومها قالت المعارضة التعديلات لا تلبي طموحات شعب البحرين.

      جاء الرد المفحم من النواب وقالوا نور البرلمان اكتمل والحين اليكم نوابنا الافاضل هل من كشف حساب عن انجازاتكم؟

      لا نطلب الكثير وبعيدا عن السياسة ماذا قدمتم من مشاريع خدمية؟

      هل جدحفص اليوم غير جدحفص قبل عام ؟

      ما حال بيوتها الآيلة للسقوط ؟ وما حال كبار السن فيها ؟

      عذرا نوابنا الكرام ما اخبار قروض المواطنين ؟

    • زائر 1 | 6:49 ص

      بس خلاص

      مشكور نائبنا المخضرم؛
      انحلت مشاكل البحرين بوجود النواب الأكفاء

اقرأ ايضاً