العدد 1492 - الجمعة 06 أكتوبر 2006م الموافق 13 رمضان 1427هـ

المغرب يؤكد التزامه بإيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء الغربية

دمشق تسلم الرباط ثلاثة من رعاياها كانوا يريدون القتال في العراق

أكد وزير الداخلية المغربي شكيب بن موسى التزام بلاده بإيجاد حل سياسي عبر المفاوضات لنزاع الصحراء الغربية. ونقلت قناة الجزيرة الفضائية أمس عن بن موسى خلال مراسم تنصيب محافظ العيون، كبرى محافظات الصحراء الغربية، قوله: إن التسوية السياسية التي تطرحها بلاده ستمنح الإقليم الصحراوي حكما ذاتيا في إطار السيادة المغربية، مشيرا إلى أن هذا الحكم يسمح للسكان إدارة شئونهم المحلية.

يذكر أن جبهة البوليساريو رفضت الاقتراح الذي تقدم به العاهل المغربي الملك محمد السادس بمنح الصحراء حكما ذاتيا، واعتبرت أنه غير صالح للتنفيذ حتى يتم تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي . من جانب آخر، أعلن مصدر قضائي في الرباط أن سورية سلمت المغرب في الفترة الأخيرة ثلاثة من رعاياه كانوا يريدون الانضمام إلى المتمردين في العراق. وأضاف المصدر أن هؤلاء الثلاثة الذين لم تكشف هوياتهم أحيلوا أمس الأول إلى قاضي التحقيق في محكمة سلا القريبة من الرباط.

وأوضح أن القاضي وضعهم في الحبس الاحترازي في سجن سلا المدني. ولم يكشف المصدر متى سلمتهم السلطات السورية إلى المغرب. وتشتبه النيابة العامة في أن الرجال الثلاثة ينتمون إلى الجماعة الإسلامية للمقاتلين المغاربة وهم من قدامى المغربيين في أفغانستان. وتلاحق النيابة العامة الموقوفين الثلاثة بتهمة الانتماء إلى منظمة محظورة لتحضير وتنفيذ أعمال إرهابية في إطار مشروع يهدف إلى المساس بالأمن

العدد 1492 - الجمعة 06 أكتوبر 2006م الموافق 13 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً