العدد 1497 - الأربعاء 11 أكتوبر 2006م الموافق 18 رمضان 1427هـ

حبيب يواصل تألقه في بطولة ضباط أبوظبي للسنوكر

استطاع لاعبنا السوبر حبيب صباح مواصلة زحفه للنهائي بطولة نادي ضباط أبوظبي الرمضانية للسنوكر والتي تقام فعاليتها في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك بعد نجاحه في إقصاء اللاعب الهندي ماثيو توماس بنتيجة ثقيلة قوامها (1/4) ليتم إضافة اسم ماثيو «للستة» ضحايا الإعصار البحريني المدمر!

وبدأت مباراة حبيب صباح واللاعب ماثيو توماس بداية قوية من قبل اللاعب الهندي الذي أستطاع مفاجأة حبيب بهجومه على كل الفرص البسيطة التي سُنحت له ونجاحه في تسجيلها حتى نجح في إنهاء الشوط من خلال 4 زيارات للطاولة فقط. في المقابل، زاد حبيب من وتيرة التركيز والإصرار في الأشواط المتبقية حتى نجح في الفوز بهم وبالمباراة معلنا بذلك تأهله لدور نصف النهائي.

بهذا الفوز يتأهل لاعبنا السوبر لملاقاة المصنف الأول على الامارات اللاعب محمد شهاب في الدور قبل النهائي الذي يُعتبر نهائيا مبكرا بشهادة الجميع. ولو قارنا النتائج الأخيرة للاعبيّن فسنجد أن السوبر استطاع أن يحقق المركز الثالث في بطولة آسيا، والمركز الثالث في بطولة العالم للهواة في سنة 2004.

واستطاع أن يسجل أول انتصار في تاريخ السنوكر للاعب هاو على لاعب محترف وذلك بفوزه على اللاعب جيمي ميكي ببطولة الصين للمحترفين في سنة 2005 ليكون بعد ذلك أول لاعب عربي يحترف السنوكر بعد حصوله على بطاقة دعوة لدخول عالم الاحتراف. أما اللاعب محمد شهاب فقد استطاع حديثا إحراز المركز الثاني في بطولة آسيا ليحصل بعد ذلك على بطاقة دعوة للاحتراف على غرار لاعبنا حبيب صباح، كما أنه نجح في الفوز بمباريتين من أصل 7 في أول ظهور له بعالم المحترفين.

أما نتائج مواجهات اللاعبين فقد استطاع حبيب هزيمة شهاب (4-3) في البطولة العربية للشركات (أبوظبي 2006)، وفي المقابل استطاع محمد شهاب هزيمة حبيب (2/4) في بطولة آسيا (سريلانكا 2006). وبهذا نستطيع أن نقول أن كل الدلائل تشير إلى أن مباراة الليلة ستكون مرتقبة من قبل الجميع ونارية بكل معنى للكلمة من أجل أثبات من هو الأفضل ومن هو الذي سيكون طرفا في النهائي.

ومن أخبار البطولة نجاح اللاعب الكويتي مبارك الأويس من إقصاء محمد الجوكر ليتأهل لملاقاة اللاعب المصري محمد الهرمي في دور الربع النهائي.

وأتت نتائج دور الربع النهائي على النحو الآتي: فوز محمد شهاب (الإمارات) على محمد شفيق(باكستان) 4/صفر, فوز حبيب صباح (البحرين) على ماثيو توماس (الهند) 1/4, فوز محمد الهمي(مصر) على مبارك الأويس (الكويت) 1/4, فوز وائل طلعت (مصر) على محمد الأسال (مصر) 4/صفر.

وبذلك يلعب مساء اليوم حبيب صباح مع محمد شهاب, ووائل طلعت مع محمد الهمي في دور نصف النهائي

العدد 1497 - الأربعاء 11 أكتوبر 2006م الموافق 18 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً