العدد 1497 - الأربعاء 11 أكتوبر 2006م الموافق 18 رمضان 1427هـ

نجوم الكرة الشاطئية يؤكدون إصرارهم على التأهل للدور الثاني في كأس العالم

طالبوا باختصاصي للعلاج الطبيعي وصرف رواتبهم المتأخرة

أكد نجوم المنتخب الوطني لشاطئية الكرة أنهم يسيرون على الطريق الصحيح في اعدادهم الجاد للبطولة العالمية التي ستقام في البرازيل خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وقالوا ان المعسكر الذي سيقام في البرازيل ايضاً بدءًا من 17 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري سيضيف الكثير من الامور الاساسية والمهمة في رفع القدرات الفنية والبدنية وتفاءلوا كثيراً بالتأهل للدور الثاني وفق الجهد الكبير الذي يقدمه المدرب في التدريبات من خلال تنفيذ طرق اللعب الخاصة بهذه اللعبة.

وأكدوا ان الاسماء العالمية التي جمعتهم في المجموعة لن ترهبهم أو تخيفهم بل ستعطيهم الحافز القوي في البروز الامثل في مباريات نهائيات كأس العالم وتحقيق النتائج الايجابية. فيما طالب النجوم باختصاصي العلاج الطبيعي وصرف الرواتب المتأخرة.

سيدحسن: اعدادنا قوي وثقتنا في التأهل كبيرة

أول المتحدثين من نجوم المنتخب الشاطئ للكرة قائد الفريق وحمامة المالكية سيدحسن عيسى الذي قال: «اعدادنا قوي جداً وأقول من اعدادنا لبطولة آسيا التي اقيمت في دبي ونحن منذ شهرين نعد ونأمل من خلال التعب ان نقطف الثمار».

وأضاف «من المؤكد ان المعسكر سيفيدنا كثيراً لاننا سنحتك مع نجوم هم في بلد اصل اللعبة الشاطئية وهم يعرفون جيداً قانون اللعبة بعكس ما نراه في البحرين الذين يجهلون اللعبة. ونحن تنقصنا المباريات التجريبية لاننا نريد تطبيق ما اعطانا اياه المدرب خلال التدريبات وهذا لن نحصل عليها إلا مع فرق كبيرة لها الفهم والمعرفة بقانون اللعبة».

وتابع «فعلاً من البداية اسم كأس العالم دخل قلوبنا برهبة وخوف ولكن بعدما شاهدنا رابع كأس العالم يتهاوى امامنا فالثقة زادت بنا أكبر لان هذه اللعبة لا تعتمد على التاريخ فقط بل تعتمد على الحظ وتنفيذ الامور الفنية».

وأما عن فرق المجموعة فقال سيدحسن انها لن ترهبنا فالمدرب وضع التصور العام للفرق ومدى فنياتها في البطولة الشاطئية واثبت باننا افضل منهم والافضلية لهم من خلال المشاركة فقط. ونحن متفائلون جداً في التأهل للدور الثاني.

وأضاف «تفاؤلنا نتج عن ثقة المدرب في انفسنا ولانه يمتلك المعلومات الكافية عن مباريات كأس العالم وتعلمنا منه الاشياء الكثيرة غير التي تعلمناها قبل البطولة الآسيوية. والمدرب بصراحة لديه الثقة في نفسه أولاً من ثم يعلم حظوظ الفريق وموقفه ولو لا يمتلك الثقة لما جدد العقد مع المنتخب ولطار إلى أحد الفرق العالمية التي قدمت عرضها الكبير والمجزي له ولذلك اجزم بالقول وبنسبة 80 في المئة اننا سنتأهل للدور الثاني».

وختم سيدحسن حديثه بالقول: «نحتاج في المنتخب إلى اختصاصي العلاج الطبيعي في التدريب والمباريات اضف إلى ذلك نحن كإعلاميين لم نتسلم رواتبنا منذ شهرين تقريباً وهذا الامر يؤثر على الحال المعنوية في الاعداد ولكن حبنا للوطن واللعبة جعلنا نصبر من أجل تحقيق الانجازات».

الغاوي: أسماء فرق المجموعة لن ترهبنا

أما نجم الفريق محمود الغاوي فقد قال: «الاعداد قوي جداً، فقبل شهر رمضان كنا نتدرب على فترتين صباحية ومسائية ولكن في الشهر الكريم اقتصرنا التدريب على الفترة المسائية ولم نستطع ان نتدرب في الصباح الذي يشابه جو البرازيل في بطولة العالم. ولا أعتقد ان شهر رمضان قد اثر علينا وعوضنا ذلك بزيادة الوقت في المساء من ساعتين إلى ثلاث ساعات».

وأضاف «كنا في البداية متعودين على اللعب على الملاعب العشبة وواجهتنا صعوبة في الملاعب الشاطئية ولكن فيما بعد تعودنا على طرق اللعب والمدرب اعطانا خططاً استوعبناها وصارت لنا سهلة نوعاً ما».

وتابع «الاسماء الكبيرة في مجموعتنا لن ترهبنا وسنلعب امامهم من أجل تحقيق النتائج الايجابية ولان هذه الفرصة لن تتكرر مرة أخرى ونحن سعداء لاننا سنقابل مثل هذه المنتخبات وأنا اتوقع الصعود للدور الثاني نتيجة الحماس الكبير من قبل اللاعبين والجدية في التدريبات ولا اعتقد ان يوقفنا شيْء عن احراز النتائج الايجابية».

سلمان: كلمة المدرب لنا اعادتنا إلى التوازن

أما حارس المرمى نجم الفريق صلاح سلمان فقد قال: «نحن جادون في في الاعداد والدرب الآن بجميع المعلومات عن فرق المجموعة وهو الآن يعطينا طرق اللعب المختلفة عن دبي ونهدف ليس للمشاركة في كأس العالم وإنما للمنافسة على صدراة المجموعة والمدرب لديه الخبرة الكافية اذ حقق كأس العالم أكثر من مرة والثاني أيضاً مرة والمدرب يسعى إلى تحقيق الايجابية. وقال لنا كلمتين ان جنوب افريقيا ذهبت لكأس العالم ولكنهم لم يتعدوا الدور الاول فقال لنا انتم لا تريدون التأهل وستلعبون فقط للمشاركة فبهذه الكلمات تغيرت الامور وصرنا نلعب بعزيمة واصرار أكبر والمدرب عالمي ولديه القدرات المتمكنة والثقة موجودة والاهم التركيز على أول مباراة أمام ايطاليا».

وأضاف «المدرب لديه طرق اللعب المناسبة مع فرق المجموعة ومن أين نبدأ الهجمات وكيف ننهيها ومن ثم يعرف ما الذي يريده ونحن متفائلون جداً بالتأهل للدور الثاني».

صالح: بالجدية والاصرار سنتأهل للدور الثاني

أما نجم الفريق عيسى صالح فقد قال: «هذا الاعداد يعتبر الاقوى بكل معانيه وسنحقق النتائج الايجابية وليس لدينا الرهبة ولا الخوف من اسم كأس العالم ولا من فرق المجموعة فلدينا الثقة في انفسنا في تحقيق هذه النتيجة الايجابية».

وأضاف «فريقنا ممتاز والعناصر الموجودة ممتازة امثال راشد جمال واللاعبين الذين اختارهم المدرب حديثاً قد سدوا الفراغ فاصبح الفريق في صورته القوية».

وتابع «الامور الفنية في الفريق أكثر من جيدة والحماس مرتفع والتكتيك واضح لدى اللاعبين وفي المعسكر المقبل المزمع اقامته في البرازيل سنكون بالاداء الفني الافضل ولا اعتقد ان فرق المجموعة ستسبب لنا أية مشكلة ولن تخيفنا وسنثبت للجماهير البحرينية باننا الاقوى في هذه البطولة العالمية».

وقال أيضاً «نجد المتعة كل المتعة في اللعب على هذه الملاعب والتعاون سمتنا داخل الملعب ونحن سنذهب إلى كأس العالم من أجل تشريف البحرين وتحقيق النتائج الايجابية. واستفدنا كثيراً من البطولة المحلية التي نظمها الاتحاد الكروي ونأمل بأن تكون سنوية. ونحن متفائلون جداً للحماس القوي الذي ابداه اللاعبون وبتعاونهم مع المدرب وبالاصرار والحماس وكل لاعب يتقبل النصيحة من الآخر لاصلاح الخطأ وكل منا يشجع الآخر في البروز»

العدد 1497 - الأربعاء 11 أكتوبر 2006م الموافق 18 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً