العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ

7 مترشحين بلديين في مركز «الشمالية»... وانسحاب مترشح للنيابي

شهد مركز الانتخابات تسجيل 7 مترشحين للانتخابات البلدية المقبلة، بينما تسلم 24 مترشحا للنيابي كشوف أسماء الناخبين خلال اليومين الماضيين، في الوقت الذي أعلن فيه المترشح للدائرة الخامسة سيدسلمان محفوظ انسحابه من الترشح للانتخابات النيابية.

يذكر أن محفوظ ترشح بناءً على طلب من الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان لأسباب خاصة بالدائرة، حتى انتهاء فترة الطعون، كما جاء انسحابه بناءً على طلب من سلمان. والمترشحون عن المحافظة الشمالية للانتخابات البلدية هم: غازي فيصل العلوي عن الدائرة الخامسة وسيدجواد سعيد علي ومحمود جاسم الرياش وعباس عبدالحسين محمد عن الدائرة الثامنة، وعبدالنبي عبدالله مكي ورضا عاشور عبدعلي عن الدائرة التاسعة، وعلي عبدالله الشويخ عن الدائرة الثالثة.


عبدالحسين: حظوظي في الفوز تصل إلى 60

اعتبر المترشح عن الدائرة الثامنة في المحافظة عباس عبدالحسين أن حظوظ فوزه في الدائرة تصل إلى 60 في المئة.

وقال عبدالحسين إن «برنامجي الانتخابي لم يجهز حتى الآن وسأحاول أن استفيد من خبرتي في المجال الخدماتي، إلا أن ذلك سيتم بعد تأكد وتوثيق تسجيلي»، مضيفا «إنني قررت الترشح قبل نحو شهر، بعد أن لقيت إلحاحا كبيرا من قبل الكثير من أهالي الدائرة وأفراد عائلتي للترشح من أجل الاستفادة من مشواري الخدماتي وعلاقاتي الواسعة مع الكثيرين».

وأكد عبدالحسين أن «المشكلة التي واجهت المجالس البلدية خلال السنوات الأربع الماضية هي عدم امتلاكهم مطلق الصلاحيات، إلا أنني سأحاول جاهدا مع الأعضاء إذا ما وصلت وفزت في تغييرها، كما سأتعاون مع مختلف الجهات كالصناديق الخيرية في الدائرة للتعرف إلى الجانب الخدماتي الناقص فيها».

وعن الكلفة الإعلانية له قال عبدالحسين: «إنني سأعتمد على الدعايات والإعلانات، إلا أنني أيضا سأعول في الوقت نفسه على علاقاتي العامة، وخصوصا أنني امتلك علاقات واسعة في المجمعات السكنية التابعة للدائرة».


رضا عاشور: سأترشح مستقلاً

المترشح عن الدائرة التاسعة في «الشمالية» رضا عاشور فأكد بالقول: «سأترشح مستقلا، إذ إنني لم أفكر في الانضمام إلى أي تحالف؛ لأنني لا أريد أن أحمل فكرا مزدوجا، أو أخضع إلى آراء تملى عليّ».

وأشار عاشور إلى «أنني سأنافس أربعة أو أكثر من المترشحين، وبدأت في إعداد البرنامج الانتخابي منذ فترة»، لافتا إلى انه سيركز على «الاهتمام بالبنى الخدماتية لأهالي الدائرة»، في حين لفت إلى أن «الكلفة الإعلانية التي تخصص للإعلانات فقط وصلت إلى 2000 دينار، كما صممت موقعا الكترونيا سيدشن قريبا».

وعن حظوظ فوزه قال عاشور: «آمل خيرا وتوجهت إلى الناخبين يوم أمس الأول، وإلى وجهاء الدائرة وجاءت ردود الفعل ايجابية ومشجعة لي».


الشويخ: فريق انتخابي متكامل

قال المترشح علي الشويخ إنه أعد» فريق عمل ضمن حملتي الانتخابية، الذي سيتكفل بإعداد وتجهيز الحملة الانتخابية والإعلانية كاملة»، مشيرا إلى «أنني فضلت أن أترشح مستقلا حتى أكون أكثر استقلالية».

ولفت الشويخ إلى انه سيركز في برنامجه الانتخابي على كل ما يخدم أهالي الدائرة في الجانب الخدماتي عموما».


الزيرة: مستعد للحوار مع قاسم عن وضع « الدراز وبني جمرة»

الوسط - حيدر محمد

قال مرشح الدائرة الثالثة من المحافظة الشمالية (باربار، الدراز وبني جمرة) تقي الزيرة إنه مستعد للحوار مع رئيس المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ عيسى قاسم بشأن وضع الدائرة.

وأضاف الزيرة في تصريح لـ «الوسط»: «إن الدعوة التي أطلقها الشيخ عيسى قاسم للاهتمام باختيار المرشح الاكفأ وعدم تشتيت الأصوات هي دعوة في مكانها، لأن من المهم إيصال مرشحين أكفاء إلى البرلمان، وخصوصاً أن مجلس النواب المقبل سيكون مثقلاً بأجندة اقتصادية وتنموية مهمة جداً، وفي مقدمتها إعادة هيكلة الاقتصاد البحريني وإصلاح سوق العمل وقطاع التعليم والتدريب فضلاً عن الملفات السياسية والحقوقية».

ونفى الزيرة أن تكون إشادة الشيخ عيسى قاسم الشخصية بانسحاب أحد المنافسين في الدائرة رسالة إليه بقوله: «كلا، ليست رسالة موجهة إلي شخصياً بالانسحاب، وإنما هي للجميع، لأن الشيخ لا ينحاز إلى مرشح من دون آخر لكونه قريباً منه أو كونه من قرية الدراز. لدي استعداد للمناقشة على موضوع تشتيت الأصوات، والأهم هو ما ذكره السيدعبدالله الغريفي تقديم كتلة إيمانية ووطنية لها القدرة على معالجة الملفات القادمة وقادرة على المقارعة مع السلطة التنفيذية في قضايا استراتيجية وتخصصية».

وأكد الزيرة أنه يرحب «بأي مبادرة من الشيخ عيسى قاسم لبحث الترتيبات الانتخابية في الدائرة، ولدي استعداد للحوار مع منافسيني الاخرين، ولكن باعتماد المعايير والأسس الصحيحة التي ذكرتها (الوفاق) وذكرها الشيخ عيسى نفسه وفي مقدمتها معيار الكفاءة والنزاهة والتقوى والخبرة والمقبولية والإجماع من الشارع».


الزين ينسحب بلدياً من ثامنة الشمالية لصالح الأسعد

أعلن المواطن عبدالأمير الزين انسحابه من سباق الترشح لعضوية المجلس البلدي لثامنة الشمالية لصالح السيد جواد الاسعد، وذلك بعد التشاور مع الاهالي وبناء على طلب العلماء، وأشاد الزين في تصريح له بالأسعد متمنياً له النجاح في الانتخابات والتوفيق في العمل البلدي

العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً