العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

لجنة تقصي الحقائق في شحنة الأبقار من جيبوتي تنهي أعمالها

انتهت لجنة تقصي الحقائق المكلفة من التقصي والتحري عن تفاصيل قضية شحنة الأبقار المستوردة من جمهورية جيبوتي، والتي تم تشكيلها من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني برئاسة أحد المسئولين بديوان الخدمة المدنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، فيما أشارت الوزارة إلى أن اللجنة رفعت تقريرها النهائي إلى وكيل الوزارة لشئون البلديات والزراعة نبيل محمد أبوالفتح، وتمت إحالة نتائج التحريات إلى مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن، كما تم رفع النتائج إلى ديوان الرقابة المالية والإدارية، كما تؤكد في هذا الصدد أن الوزارة ستنفذ كل القرارات اللازم اتخاذها بالتنسيق مع الجهات المعنية بوجه السرعة.

وقالت الوزارة في بيانها إن اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق قامت بالتحري عن جميع الإجراءات التي تمت منذ دخول شحنة الأبقار وصولاً إلى خروجها من المحجر البيطري وبيعها، إذ اعتمدت اللجنة في عمليات التحري على المعايير الدولية في هذا الشأن ومطابقتها على ما تم من إجراءات عن هذه الشحنة.

يشار إلى أن وزارة «البلديات» أصدرت بياناً أكدت فيه وقف استيراد الحيوانات من جمهورية جيبوتي إثر دخول شحنة للأبقار بمملكة البحرين مصابة بعدد من الأمراض منها مرضى الحمى القلاعية والسل، كما تمت مخاطبة وزارة التجارة والصناعة لوقف سجل المورد.

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:06 م

      خطوه اولى

      هذي لعبه سياسيه بدايتها هالخبر لو صحيح الخبر مادخلت الابقار وما انباعت اصلا..مو كل خبر يصدرونه صحيح بعض الاخبار تنشر لغرض

    • زائر 1 | 5:57 ص

      أبو مسلم

      تم دخول شحنة اللحوم وتوزيعها على القصاصيب في الاسواق وشترى الاهالي منها وخزنة بالفريزرات وأكل منها من أكل ثم تم أكتشافها مصابه بالامراض ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله

اقرأ ايضاً