العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

وقفة تضامنية بـ «الوفاق» تدعو للإفراج عن معتقلي الرأي في البحرين

المشاركون في الوقفة تضامنوا مع المعتقلين وطالبوا بالإفراج عنهم
المشاركون في الوقفة تضامنوا مع المعتقلين وطالبوا بالإفراج عنهم

دعت فعاليات مشاركة في وقفة تضامنية إلى الإفراج عن جميع معتقلي الرأي في البحرين، مشددة على أن «المئات من البحرينيين تم اعتقالهم على خلفية آرائهم السياسية، واتهامهم بأمور أخرى للتغطية على هذا الأمر».

وأكدت الفعاليات في الوقفة التي أقيمت مساء أمس الأول، السبت (30 يونيو/ حزيران 2012) في مقر جمعية الوفاق بالزنج، للتضامن مع المعتقلين عامة، ومعتقلي ما يعرف بـ «خلية قطر».

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية (27 مايو/ أيار 2012) قضت بسجن 6 متهمين 15 عاماً وبرأت اثنين، في قضية الخلية الإرهابية التي ضُبط 4 من أفرادها في دولة قطر.

وأسندت النيابة العامة إليهم تهم التخابر مع مسئولي الحرس الثوري والباسيج الإيراني وإمدادهم بمعلومات تتعلق بالشأن الداخلي للبلاد بغرض استهداف المنشآت الحيوية والحساسة في البحرين، وكذلك تنظيم وإدارة جماعة إرهابية، وجمع أموال لتمويل تلك الجماعة، وتلقي تدريبات على استعمال الأسلحة بقصد الاستعانة بها في ارتكاب عمليات إرهابية، ومغادرة أراضي مملكة البحرين بطريقة غير مشروعة، وذلك في ضوء اعترافات بعضهم وما ثبت من الاطلاع على المحررات والمصنفات والحواسيب الآلية المضبوطة، فقضت المحكمة بحكمها سالف البيان.

وفي الوقفة التضامنية، قالت رئيسة دائرة شئون المرأة بالوفاق أحلام الخزاعي: «لم أعرف الشيخ علي المسترشد إلا من خلال عطائه وأثر نشاطه الديني التعليمي وما ينقل من سجاياه، وما يعرف عنه على رغم صغره سنه من معرفة وثقافة والتزام وتواضع وابتسامة ومحبة للناس».

وأضافت أن «المسترشد كان يمثل خلية بالفعل ولكنها خلية وعي ودين والتزام وعطاء لذلك تم استهدافه وتعرض للتعذيب والإهانة ونقل إلى المستشفى وهذا ما عرفه الجميع».

وتابعت الخزاعي «رأينا كيف هو صبر زوجته وشوق ابنه الصغير، ونعرف أن الكثيرين يشتاقون له في أيام رجب وليالي شعبان وينتظرونه في شهر رمضان المبارك، التي يكون فيه مشعل إيمان ونور... الناس تنتظره ووالدته لا شك في انتظاره والأهالي في انتظار المعتقلين وإن شاء الله سيعودون».

من جهته ذكر السيدمرتضى الموسوي في الوقفة التضامنية مع الشيخ علي المسترشد وخلية قطر: «هذه الشخصية الفذة المعطاءة عرفناها بالبذل والجد والاجتهاد والرغبة في التعلم والحرص على الدرس والسعي نحو المعرفة، وقد تميز على رغم صغر سنه بحضور الشخصية والمبادرة للعمل في الأعمال الثقافية والدينية».

وأردف أن «الشيخ علي المسترشد ومن خلال تعاملنا معه حريص على حفظ حقوق الآخرين والإحسان إليهم وكان يتميز بالتقوى والورع والابتعاد عن كل ما يسيء».

وواصل الموسوي «كان الشيخ المسترشد حريصاً بحكم عمره على إفادة الشباب وتعليم الناشئة وتقديم المعلومة لكل من يلتقيه، عرفنا تواضعه وحبه للناس».

وفي كلمة أهالي المعتقلين قال ميثم حسين: «عرف الشيخ علي المسترشد بهدوئه وحبه للناس، وقد اعتقل في اقتحام وحشي وسجن ولقي ما لقي، وحكم عليه بخمسة عشر عاماً، ولدينا كل الثقة أنه بريء، هو ومن معه».

وأكمل «نثق بأن الحقيقة ستظهر يوماً وينال المسترشد ومن معه حقوقهم وحريتهم، إن هذا الشعب سينال حقوقه، وسينال المسترشد ومن معه ما يستحقون من الحرية والكرامة».

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:49 ص

      اعتقال الرأي قتل للحياة

      اعتقال الرأي جريمة في الإسلام والأديان والعالم الحر. وفخر في حكومات التوريث .

    • زائر 7 | 5:09 ص

      بس

      بسكم عاد .. القضاء بياخذ مجراه في كل الاحوال

    • زائر 6 | 3:07 ص

      فاطمه

      اولا: الله يفرج عن جميع ان شاء الله وبيطلعون رافعين الراس .
      ثانيا: من توصيات بسيوني الافراج عن جميع المعتقلين والرموز والمعتقلات بس الا شوفه العكس صحيح .
      وين ادوانك يا جحا .

    • زائر 5 | 2:39 ص

      جمرة متقدة

      الشيخ المسترشد و من سار على دربه هم جمر متقد و شموع مضيئة فلتحترق اليد التي تعبث بهم ، والله فإن السجن لا ينقص من قدرهم و لايزيدهم إلا قربا من الله و لايزيدهم إلا شوقا لمواصلة مسيرتهم المباركة و لايزيدنا نحن إلا شوقا للقائهم ، إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.

    • زائر 4 | 2:30 ص

      زائر 2

      وهل تشك في ذلك، فما شاء الله دووم داهشتنا بهالقصص الخيالية

    • زائر 2 | 12:11 ص

      هل الرواية الرسمية (لا يوجد سجين رأي) نفس رواية (إحتلال السلمانية) ؟؟

      دعت فعاليات مشاركة في وقفة تضامنية إلى الإفراج عن جميع معتقلي الرأي في البحرين، مشددة على أن «المئات من البحرينيين تم اعتقالهم على خلفية آرائهم السياسية، واتهامهم بأمور أخرى للتغطية على هذا الأمر».

اقرأ ايضاً