العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

افتتح معرض البرامج التدريبية وبدء التسجيل في معهد البحرين للتدريب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الوكيل المساعد للموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم حسن صليبيخ على التزام معهد البحرين للتدريب بربط برامج المعهد بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل.
وكان  صليبيخ قد افتتح معرض البرامج التدريبية في معهد البحرين للتدريب المتزامن مع بدء التسجيل للفصل الأول من العام التدريبي 2012/2013 والذي يقام تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي ويستمر حتى 26 يوليو الجاري.
وأوضح الوكيل المساعد للموارد البشرية خلال قيامه بجولة في المعرض أن المعهد ملتزم برسالته الهادفة إلى تأهيل وإعداد الشباب البحريني للاندماج في سوق العمل بأفضل وأرقى برامج التدريب المعتمدة دوليا، مضيفا بأن التدريب هو ذراع مهمة لدعم الاقتصاد الوطني.
وشدد صليبيخ على أن المعهد يرتبط بعلاقات متينة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص منذ سنوات، بما يضمن للطرفين تحقيق سقف مرتفع من التواصل وتلبية المتطلبات الأساسية للتعاون، مضيفا بأن القطاعين لهما تواجد في اللجان الاستشارية للمعهد لضمان تغذية متواصلة للبرامج التدريبية، وبما يخدم العمليات الإنتاجية.
من جهته قال مدير عام المعهد إبراهيم مطر أن المعهد سخّر كافة إمكانياته لتسهيل عملية التسجيل والاستفادة من الخدمات التي يوفرها معرض البرامج التدريبية، موضحا أن المعرض يتضمن كافة الدوائر والأقسام التدريبية في المعهد، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام المتقدمين للتعرف على نماذج سابقة من امتحانات القبول.
وأضاف قائلاً أن عملية التسجيل للبرامج التدريبية كل عام هي خطوة أولى في طريق رسم ملامح مستقبل المتقدمين، لذلك فإن المعهد يحرص دائما على توفير مختلف الأجواء والأدوات التي تسهم في الاختيار الرشيد للبرامج التدريبية.
وأشار مطر إلى أن المعهد خصص ركنا خاصا للتسجيل للبرامج المدعومة من قبل تمكين، وهي برنامج الدبلوم الاحترافي في الحاسوب وأمن الشبكات وبرنامج الدبلوم الاحترافي لتطوير مديري المواقع الإلكترونية وبرنامج سيسكو الاحترافي لأمن شبكات المعلومات، إلى جانب برنامج بروسوفت الاحترافي لتطوير مديري المواقع الإلكترونية والشهادة في مسح الكميات ودبلوم عمليات السفر والسياحة.
وذكر أن المعهد يواصل طرح وتنفيذ برامج التدريب النظامية مثل برامج الدبلوم الوطنية وبرامج الدبلوم الوطنية العليا ودبلوم الصحة والسلامة المهنية وبرنامج الشهادة الاحترافية، إلى جانب البرامج المدعومة من تمكين.
وأكد مطر أن المعهد سيقبل 1500 متدرباً ومتدربة مستجدين للفصل التدريب الأول من العام المقبل، موضحا بأن هذا الرقم يمثل الطاقة الاستيعابية للمعهد.
ومن المقرر أن يعلن المعهد عن نتائج القبول بتاريخ 29 أغسطس المقبل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:33 ص

      معهد البحرين

      من سنه مادرست في المعهد وخايفه من امتحان القبول لدرجه فضيعه

    • زائر 2 | 9:16 ص

      شكراً د / ابراهيم مطر

      و اللة هذا الرجل عظيم لمن لايعرفة رجل ذو اخلاق عاليه لاول مرة تتقابل معة يرحب بك من غير ان يعرفك ويلبي طلباتك ونعم الاخلاق ياولد مطر .. مواطن احمد

    • زائر 1 | 3:44 ص

      اشتراكية تجميع الشهادات الحره

      الى السيد الفاضل الدكتور ابراهيم مطر المحترم
      متى سيتم إطلاق صراح برنامج البكلوريوس التقني؟

اقرأ ايضاً