العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ

التنفيذيون في المنطقة يؤكدون أهمية الريادة التقنية في تعزيز الأعمال

سلّطت مجموعة من كبار المديرين التنفيذيين في المنطقة الضوء على أهمية دور ذوي المناصب العليا في المؤسسات عندما يتعلق الأمر بتطبيق أحدث تقنيات الأعمال.

فوفقاً لاستطلاع للرأي، أعد خلال مؤتمر تبادل خبرات التنفيذيين في مجموعة مستخدمي «SAP» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، والذي عُقد على هامش منتدى SAP ومؤتمر مجموعة مستخدمي SAP في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في كل من الرياض والدوحة ودبي، اتفق 95 في المئة من كبار التنفيذيين أن دور الرئيس التنفيذي والرئيس المالي للمؤسسة مهم جداً في اتخاذ القرارات الاستراتيجية متعلقة بالتقنية في العام 2012.

واتفق أغلب التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع (86 في المئة منهم) أن برمجيات تحليل الأعمال تأتي على رأس قائمة التقنيات التي يرغبون بتعزيز أعمالهم وتقنياتهم من خلالها، متبوعة بالتقنيات النقالة (67 في المئة) ومن ثم الحوسبة السحابية (23 في المئة).

كما أظهر الاستطلاع أن هناك جانباً من الوعي في التعامل مع التحديات المتمثلة في تجميع ومعالجة والتصرف مع كميات البيانات الضخمة (23 في المئة).

ويُعزى إجماع كبار التنفيذيين على برمجيات تحليل الأعمال نتيجة قدرتها على تسهيل اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى مشاركة البيانات وتوفير نفاذ فوري لها.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجموعة مستخدمي SAP في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سالم العنقري: «تطمح القيادات التنفيذية في المنطقة إلى البقاء في طليعة الأعمال. وتقنية المعلومات هي نقطة الانطلاق لتحويل هذا الطموح إلى حقيقة تدر الأرباح».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لدى SAP الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سامر الخراط: «هذه أوقات مهمة بالنسبة إلينا ونحن ملتزمون بدعم مجتمع مستخدمي SAP الآخذ بالنمو ويزداد تبنيه لأحدث التقنيات المبتكرة التي تضيف قيمة حقيقية للأعمال».

وأضاف الخراط «بالإضافة إلى برمجيات تحليل الأعمال والتطبيقات النقالة والحلول التقنية المستندة إلى الحوسبة السحابية، من المرجّح أن تشمل هذه التقنيات حلولاً قادرة على التعامل مع تحديات البيانات الضخمة، مثل برمجيات SAP HANA، وهي منصة تقنية مبتكرة، مبيتة في الذاكرة الحاسوبية، تُسهل عملية التحليل الفوري لكميات هائلة من البيانات غير المجمعة وبسرعة لا تُضاهى».

العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً