العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

المفتاح: «الشئون الإسلامية» تنظم برنامجاً خاصاً لاستقبال شهر رمضان

قال وكيل الشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ فريد يعقوب المفتاح، إن الوزارة وانطلاقاً من رسالتها الهادفة إلى نشر الثقافة الإسلاميةن وتمكين المسلمين من معرفة دينهم، وتطبيقه على الوجه الصحيح، عكفت على إعداد برنامج دعوي خاص بتهيئة المجتمع لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال التركيز على الموضوعات الإيمانية والفقهية التي يحتاجها الصائم، وغير ذلك عبر محاضرات البرنامج الدعوي «رياض الجنة»، والذي تنظمه إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف شهرياً.

وذكر أن القائمين على برنامج التهيئة لشهر رمضان هم نخبة من الدعاة المعروفين في المجتمع بعلمهم ووسطية طرحهم، معززين بذلك القيم والأخلاق والهوية الإسلامية، من خلال الدعوة إلى الحوارن والتواصلن والوحدةن والتآلفن والتفاعل الإيجابي.

و أكد المفتاح على أن برامج الثقافة الإسلامية الوسطية الهادفة إلى تعزيز مبادئ الأخوة والتآلف بين أبناء المجتمع، تتصدر أولويات عمل الشئون الإسلامية، وأن هذا الهدف ثابت في كل ما تقدمه الوزارة من أنشطةن وفعالياتن وبرامج، إذ أن وحدة المجتمع وتآلفه ركيزة أساسية من ركائز المواطنة الصالحة التي تعززها أنشطة الشئون الإسلامية.

وأضاف «شعب البحرين الوفي لأرضه ووطنه يستحق كل تقدير واحترام، إذ يعمل بجميع أطيافه وفق منظومة واحدة، لتحقيق هدف واحد ألا وهو أمن الوطن ورخاء المواطن».

وأكد وكيل «الشئون الإسلامية» على أن برنامج التهيئة لاستقبال شهر رمضان سيتناول جميع المحاور المتعلقة بفضائل الشهر الكريم، وأحكام وآداب الصيام، مشيراً إلى أن البرنامج سيغطي عدداً من الجوامع، والمساجد، والمآتم في مختلف المحافظات، على يد عدد من المشايخ، والوعاظ من الطائفتين الكريمتين.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً