العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

أهالي مجمع 457 بأبوقوة يشكون إغلاق طريق رئيسي بمنطقتهم

في خطوة غير مسبوقة وغير مدروسة عواقبها مستقبلا، استيقظنا قبل سنة ونيف على وقع خبر اغلاق طريق رئيسي في منطقتنا في ابوقوة والذي كان يعتبر بمثابة الشريان الحيوي الذي يخدم ويلبي تطلعات وحاجة سكان القرية وبالذات اهالي مجمع 457 ألا وهو طريق 5707، اذ مع اغلاق هذا الطريق بشكل مباغت اصبح لزاما علينا نحن اهالي المنطقة ان نسلك طريقاً آخر وهو طريق وعر نعاني من عبوره يومياً، سواء من ناحية التربة الطينية التي تشكله ونضطر ان نعبر فوقها او المسافة البعيدة التي تفصلنا عنه وعن مقار منازلنا وتحديدا الى مقر المسجد الرئيسي الواقع في المنطقة، كما نضطر اثر تلك الصعوبة لاجتياز هذا الطريق الوعر ان نؤثر تأدية الصلاة في بيوتنا على أدائها في المسجد؛ نظرا لبعد المسافة التي يضطر الاهالي لاجتيازها من والى المسجد عبر استخدام هذا الطريق الوعر مقارنة بالطريق الذي اقدمت على إغلاقه الجهات الرسمية دون منحنا بديل آخر أكثر يسرا وسهولة في اجتيازه... فالسؤال المطروح هو: لماذا لا تبادر وزارة الاشغال بالعمل على تبيلط هذا الشارع طالما العمل على اغلاق ذلك الطريق ساري المفعول حتى هذ اللحظة؟!

اهالي مجمع 457 في أبوقوة


موظفو «الصحة» يدينون إجراءات تُقصيهم من مناصبهم

إننا مجموعة من منتسبي وزارة الصحة نطالب المسئولين في الوزارة وعلى رأسهم الوزير بإعادة جميع الموقوفين والمفصولين وإعادة ايضا جميع الموظفين الى مناصبهم الاصلية الرسمية المثبتة في ديوان الخدمة المدنية، وإعطاء جميع الموظفين المهمشين حقهم الذي حفظته قوانين الخدمة المدنية، اذ إن التهميش والاقصاء للموظفين من كل التخصصات الطبية والتمريضية والادارية وجميع التخصصات الاخرى في وزارة الصحة ما هي إلا عملية كيدية انتقامية وتصفية حسابات، وإن ما اتخذ من جميع الاجراءات التعسفية ضد فئة كبيرة عملت بسنوات طويلة ولها خبراتها وانجازاتها في تطوير الخدمات الصحية ما هو إلا دليل واضح من تدني مستوى الخدمات في مستشفى السلمانية ناتجة عن القرارات غير المسئولة، وإن ما تعرض له جميع الموظفين من الانتهاكات الفظيعة من توقيف الترقيات وتغيير مسميات وظائفهم وتغيير مواقعهم الوظيفية والاستقطاعات المتكررة من الرواتب والإيقاف عن العمل واستبعاد كوادر كبيرة من مناصبهم الإدارية العليا من ذوي الكفاءات العالية والخبرة في مجالهم ما هو الا اختراق واضح وصريح لتوصيات تقصي الحقائق برئاسة محمود شريف بسيوني.

لماذا لا يتم ارجاع الوضع الى ما كان عليه سابقا؟ ولماذا كل هذا السكوت بعد مرور سنة وشهرين على هذا الحال؟ ولماذا لاتزال الكوادر الطبية بجميع تخصصاتها وخاصة التمريضية وموظفي الموارد البشرية مستبعدة عن تخصصاتهم واماكنهم؟ ونقلوا الى مستشفى الطب النفسي ومركز كانو ومستشفى المحرق وبعض المراكز الصحية وبعضهم مجمد بدون مهام وان هذا القرار لهو مجحف وغير قانوني ولا ينطبق على قوانين ديوان الخدمة المدنية ولا حتى على مستوى الانسانية.

هل هذه الوعود التي وعدت بها اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ توصيات تقصي الحقائق بإرجاع جميع الموظفين الى اماكنهم بكرامة وحفظ حقوقهم؟

من هو المستفيد من ابعاد الكوادر الطبية والادارية وجميع التخصصات ذوي الكفاءات وحملة الشهادات العليا؟

لقد شكلت لجان تحقيق لمتابعة كل قضايا الموظفين المتهمين بمخالفات ادارية او دون ذلك والكثير من الموظفين تم تبرئتهم من قبل اللجان لعدم وجود دلائل تدينهم حسب قوانين ديوان الخدمة المدنية ويجب ارجاعهم الى وظائفهم واماكنهم، ولكن للاسف الشديد اتخذ مسئولون قرارات انفرادية بإقصاء بعض المسئولين والاداريين من منصابهم وان هذه القرارات خارجة عن اطار قوانين ديوان الخدمة المدنية فلا يجوز الى احد ان يأخذ قرارا مادام شكلت لجان رسمية تابعة الى ديوان الخدمة المدنية مع اعضاء من وزارة الصحة. ويجب الأخذ بقرارات وتوصيات اللجان من توقيف عن العمل وقطع الراتب من الجزاءات وليس الاقصاء، والتهميش، والتجميد، والتمييز والحرمان من الترقيات، والحوافز وتغيير اماكن العمل وعقوبات اخرى ظالمة ومجحفة فى حق جميع من عادوا الى أعمالهم.

فلماذا لا يحاسب هؤلاء المسئولون على هذه التصرفات الشخصية الفردية أسوة بالإجراءات التى اتخذت من مجلس ادارة غرفة التجارة لمحاسبة المسئولين الذين اساءوا الى الموظفين من وشاية وتلفيق تهم كيدية وفصلهم وتوقيفهم عن العمل؟

ان هذا النداء من ابناء الوطن المخلصين الذين عملوا طيلة الاحداث المؤسفة التي حدثت في شهر فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011 قد عملوا في تلك الفترة بكل اخلاص وجهد دون مردود مالي وانما من واجباتهم الانسانية من جميع تخصصاتهم وان ابعاد هذه الكوادر التخصصية الطبية وخاصة التمريضية والتخصصات الاخرى من مواقعها قد تؤثر سلبا في الخبرات والمهارات العملية التي كسبوها طيلة سنوات طويلة.

لذا نتمنى اخذ قرار سريع يطالب بارجاع جميع الكوادر التمريضية والطبية وباقي الكوادر الاخرى الى اماكنهم ومناصبهم وارجاع المياه الى مجاريها.

مجموعة من موظفي وزارة الصحة


حب الطفولة

قلبي بحر

وشوقي سما

وإحساسي اغيوم

تدرين لي هب النسيم

أتذكرك دوم

وأتذكر مشينا بالسكك

لي غيم الكون

نفرح لي زخ المطر

ونغسل هموم

ونلعب إلى حد المسا

وما نفترق يوم

قلبي بنى لقلبك جسر

من صغر سنه

وحلف يبقى طول العمر

يدوس على المحنة

ويفرح دام الفرح

يزيح كل همنا

حسين الفردان


تم تحويل الطالب الذي يعاني من زيادة في الحركة للمختصين بالإرشاد النفسي

بالإشارة إلى الملاحظة المنشورة في صحيفة «الوسط» بتاريخ 24 يونيو/ حزيران 2012 تحت عنوان «طلاب ابتدائية متضررون من تلميذ يعاني تخلفاً عقلياً وفرطاً زائداً في نشاطه»، وبعد الرجوع إلى الجهة المعنية في الوزارة نود إفادتكم بالتالي:

إن الجهة المعنية بالوزارة أولت الموضوع الاهتمام وحرصت على متابعة حالة الطالب، فتم تحويله للمختصين في الإرشاد النفسي لمتابعة حالته ووضع كل المقترحات التي تساهم في التقليل من فرط حركته.

إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة التربية والتعليم

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:10 ص

      اين الضمائر الحيه

      تتمني من وزير الصحة بأخذ المقال بعين الاعتبار والتحقيق في الامر فعلا هناك مسولون في وزارة الصحة فقدو إنسانيتهم ويتلذذون بإقصي وقطع ارزاق الاخرين ولكن الله غير غافل عن إجرامهم القذر

اقرأ ايضاً