العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

20 طالباً يطبقون «خدمة المجتمع» بمطار البحرين الدولي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

08 يوليو 2012

يطبق 20 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية مساق خدمة المجتمع في شئون الطيران المدني بمطار البحرين الدولي، من بين 6300 طالب وطالبة من جميع المدارس الثانوية في مملكة البحرين خلال العام الدراسي 2011 – 2012 ويقدمون آلاف ساعات العمل دون مقابل مادي، حيث تستفيد من عملهم 165 مؤسسة من مؤسسات النفع العام المتعاونة مع وزارة التربية والتعليم.

وقد أفاد الطلبة والطالبات المطبقون في هذا المرفق المهم أن هذا المساق يساعدهم على اكتساب الخبرات في وقت متقدم وفي سن مبكرة، ما يساهم في بناء شخصياتهم ويفيد مجتمعهم ويرتقي به، وخاصة أنه يعتمد مبدأ التعاون بين الطالب والموظف بشكل عام وتقديم المساعدة والعون دون انتظار لمقابل مادي، كما أنه يعرف الطالب على مفهوم جديد يدمج الدراسة والتعلم بالعمل والإنتاج.

وأشار رئيس قسم الإيرادات في شئون الطيار المدني والمشرف على طلبة خدمة المجتمع المطبقين هشام أحمد نجم الى أن مساق خدمة المجتمع فكرة رائعة لبناء مستقبل الجيل القادم حيث يستطيع الطالب من خلال فترة عمله في المؤسسة أن يحدد طموحه وما يرغب في أن يكون خلال الفترة القادمة من حياته، كما يتعرف على طبيعة العمل في مختلف المرافق، مؤكدا أن المرحلة التي وصل لها الطالب البحريني بما يمتلكه من وعي وقدرات ساعدته على الانخراط في بيئة العمل بشكل أسريع ودون مشكلات تذكر.

وأضاف نجم قائلا: «خلال السنوات الماضية استقبلت شئون الطيران المدني أعدادا كبيرة من الطلبة والطالبات وكان من ضمنهم طلبة لهم اهتمامات في مجال الطيران ويطمحون للتخصص فيه، ومن خلال العمل الذي أنجزوه هنا تمكنوا من بناء خطة مستقبلية لهم»، وبيّن نجم أن الأعمال التي يكلف بها الطلبة بسيطة كبداية لهم إذ يقومون بترتيب الملفات وأرشفة الاخبار الخاصة بالمؤسسة والبحث عن البيانات لرحلات الطيران وغيرها من الأعمال التي يقومون بإنجازها بشكل متقن.

وأشاد نجم بما تقرره وزارة التربية والتعليم من برامج تصب في مصلحة الطلبة للرقي بالطلبة من كل النواحي وبالتالي الارتقاء بالوطن، مضيفا أن الطالب البحريني يتميز بالانضباط والذكاء وحب العمل.

إلى ذلك، قالت الطالبة جواهر خالد صقر من مدرسة الحد الإعدادية الثانوية التي تطبق المساق في المكان ذاته إن «مساق خدمة المجتمع علمنا الكثير من المهارات والخبرات بالإضافة إلى حب خدمة المجتمع ومساعدته دون أن يكون ذلك بمقابل»، مضيفة ان «موقع العمل الذي وضعت فيه هو مكان مهم وحساس ويقتضي الدقة في العمل».

فيما قرر الطالب علي إبراهيم من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين المطبق معها ان «أجمل ما في التطبيق للمساق هو التعرف على أجواء العمل عن قرب بالإضافة إلى المهمة الأساسية وهي خدمة المجتمع».

العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً