العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

السلطة الفلسطينية وعائلة عرفات تتهمان إسرائيل بقتله

أعلن رئيس مؤسسة ياسرعرفات، ناصر القدوة أمس الخميس (12 يوليو/ تموز 2012) أن عائلة عرفات والمؤسسة تتهمان إسرائيل بقتل الزعيم التاريخي لمنظمة التحرير الفلسطينية بمادة البولونيوم المشعة.

وقال القدوة ابن أخت عرفات لـ «فرانس برس»: «منذ استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات قلنا إنه تم اغتياله بالسم ولم يكن لدينا دليل مادي ملموس، لكن بعد تحقيق قناة الجزيرة والتأكد من أنه تم تسميمه بمادة البولونيوم، لم يعد الموضوع مجرد قرائن وشكوك، والدليل المادي حصلنا عليه».

وأضاف «نحن نوجه لإسرائيل تهمة قتل ياسر عرفات وتسميمه بهذه المادة القاتلة ونطالب بمحاكمة ومحاسبة المسئولين عن اغتياله ومحاكمة من نفذ عملية الاغتيال».

وأوضح القدوة الموجود في جنيف أن «مؤسسة عرفات اتصلت مع المختبر السويسري وأبلغتهم أنها لا تمانع في فحص عينة من جثة الرئيس الراحل إذا اقتضت الحاجة والضرورة لذلك»، وأضاف «سنوافق على فحص الجثمان إذا اقتضت الحاجة».

ونشرت السلطة الفلسطينية (الخميس) جميع التقارير الطبية الخاصة بظروف وفاة عرفات وخاصة تقرير مستشفى بيرسي في فرنسا على الموقع الإلكتروني لمؤسسة ياسر عرفات.

وقال رئيس اللجنة الطبية للتحقيق في ظروف وفاة عرفات، عبد الله البشير، خلال مؤتمر صحافي في رام الله إن «الأعراض التي ظهرت على الرئيس الراحل قد تؤكد وفاته بمادة البولونيوم المشعة، أو غيرها»، مشدداً على «وجود الفرضية السمية أي وفاته بالسم».

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً