العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

العاهل يأمر بصرف مساعدات شهر رمضان لأسر «الخيرية الملكية»

عاهل البلاد
عاهل البلاد

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

18 يوليو 2012

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمره السامي بصرف مكرمة رمضانية لجميع الأسر المسجلة لدى المؤسسة الخيرية الملكية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وكلف جلالته المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بأن تتولى المؤسسة مهمة الإشراف على صرف ومتابعة هذه المكرمة لأسر الخيرية الملكية لإعانتهم على مواجهة الأعباء المادية وتوفير احتياجاتهم للشهر الفضيل.

وبهذه المناسبة، تقدم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بخالص الشكر والتقدير والعرفان إلى عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، على هذه المبادرة والمكرمة الكريمة، والتي تؤكد حرص جلالته على الاهتمام بالمواطنين وأن يحظى الجميع بحياة كريمة، وما يكنه جلالته من حرص ورعاية أبوية كبيرة على توفير الرعاية المتميزة والشاملة لأيتام وأرامل المؤسسة الخيرية الملكية. كما بيَّن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه المكرمة الملكية الكريمة ليست بالأمر الغريب على جلالته السباق إلى توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وهي تأتي انطلاقاً من اهتمام جلالته الكبير وحرصه الدائم على توجيه جميع أشكال الدعم المتواصل للأيتام والأرامل في مختلف المناسبات بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة.


... و«التنمية الاجتماعية» تصرف مبالغ المساعدات قبل حلول رمضان

المرفأ المالي - وزارة التنمية الاجتماعية

صرحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أمس (الأربعاء) بأن شهر رمضان سيتزامن مع الثلث الأخير من شهر يوليو/ تموز الجاري، وعليه قامت الوزارة بصرف مبالغ فئات المساعدة الاجتماعية ومخصص الإعاقة الممنوحة للأسر والأفراد لشهر يوليو ومنحة شهر رمضان المبارك مع منتصف الشهر الجاري.

ووقالت إن الوزارة دأبت على صرف هذه المساعدات سعياً منها إلى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر المحتاجة وعملاً بمبادئ الدين الحنيف في مساعدة الأسر بشهر له متطلباته الخاصة، أيضاً تماشياً مع توجيهات الحكومة بدعم الأسر والأفراد والوقوف إلى جانبهم وكفالة من ليس لهم دخل وتلبية لمتطلبات الفئات الخاصة.

وأضافت البلوشي أن عدد الأسر التي صرفت لها مساعدات اجتماعية خلال هذه الفترة (14536) أسرة، وعدد الأفراد المعاقين الذين صرف لهم مخصص الإعاقة (7937) فرداً بحسب إحصائية شهر يوليو الجاري، وتم إيداع مبالغ المساعدات الاجتماعية وقدرها مليونان و707 آلاف و600 دينار، ومبالغ مخصص الإعاقة وقدرها مليون و587 ألفاً و400 دينار في الحسابات البنكية للأسر المحتاجة والأفراد المعاقين في مختلف البنوك المحلية.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:35 م

      روان

      كل الشكر والعفان لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة على هذه المبادرة الكريمة جعلها الله في ميزان حسناته والله يخليه لنال عاش بو سلمان عاش

    • زائر 6 | 4:41 ص

      ان شاء الله بس

      وزيرة التنمية واجد ماخذه ع روحج خيوتي اشوي اشوي خفي علينه الله اخليج طال عمرج
      منتصف الشهر الحاري وللحين مانزلت لي اعاقة ولا شي
      الحمد لله والشكر

    • زائر 5 | 3:22 ص

      بلد البترول

      بلد البترول فيها أسر محتاجة والله عيب والله حرام

    • زائر 4 | 2:33 ص

      أصبحت أغلب عوائل البحرين محتاجة بسبب الغلاء في أسعار السلع، أوليس الأولى مساعده كل العوائل في هذا الشهر، حتى لو كانت مؤونة وليس مبلغ نقدي

    • زائر 3 | 2:20 ص

      سيد حسين الموسوي

      كل الشكر لله سبحانه ثم لهذة الأرض الطيبة.

    • زائر 1 | 12:26 ص

      بوعلي

      كل الشكر والعرفان لجلالة الملك علي هذه المبادره
      الكريمه جعلها الله في ميزان حسناته.

اقرأ ايضاً