العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

رئيس الوزراء: التعاون مع الولايات المتحدة يستند على البعد التاريخي المتين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى لقاء سموه بقائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، أن «مملكة البحرين ترجمت علاقاتها مع الولايات المتحدة إلى تعاون مثمر يستند على البعد التاريخي والمتين لهذه العلاقات».

وأشار سموه إلى أن «البلدين مهتمان بقضية استقرار المنطقة وأمنها ونعتز بعمق العلاقات الثنائية، ونريدها أن تكون دائماً قوية ومتينة، ونتطلع إلى تعاون فاعِل وخصوصاً في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية والسياسية والأحداث من حولنا»، فيما أكد قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية أن التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية حيوي لأمن واستقرار المنطقة، مشيداً بما تنعم به البحرين من أمن واستقرار، مؤكداً «أننا وعائلاتنا نعيش في البحرين في أجواء آمنة وسنواصل العمل على حماية الأمن والاستقرار بالمنطقة».

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي استقبل بقصر سموه بالرفاع، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية الأدميرال جون ميلر وقائد الأسطول الخامس الأميركي وقائد القوات البحرية المشتركة.

وأشاد سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء بالعلاقة التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة وما يشهده التعاون المشترك بينهما من نمو وتطور في سائر المجالات، ومنها ما يتصل بصيانة الأمن والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه، أشاد قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية بمساندة مملكة البحرين لجميع الجهود الرامية لحفظ الأمن والسلام العالميين.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً