العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

فريجي: المجتمع البحريني قادر على العطاء وترسيخ روح التضامن

أكد مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في الخليج العربي، نجيب فريجي ثقته في أن المجتمع البحريني قادر على العطاء وترسيخ روح التضامن والتعاضد والمساندة والتكاتف المجتمعي، مبدياً تفاؤله من حجم المبادرات الوطنية الخيرية والإنسانية على مستوى مملكة البحرين.

وبيّن فريجي لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن احتفال البحرين لليوم العالمي لنلسون مانديلا، ما هو إلا إحياء جديد لمفاهيم المساواة والتسامح والعدالة الاجتماعية ونبذ الكراهية والتفرقة والصفح عن الماضي. وأوضح أن «الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتبرت 18 يوليو/ تموز من كل عام يوماً عالمياً تكريماً لأهم زعماء العالم فكراً وروحاً ومكاسب إنسانية ولما يملكه من تاريخ خيري وإنساني، ونسعى من خلال هذا اليوم إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات بتخصيص 67 دقيقة من يومهم لعمل الخير والنشاط الاجتماعي بمقياس السنوات التي أمضاها مانديلا في خدمة مجتمعه حتى وهو في السجن».

وتوقع فريجي أن يستفيد من مبادرة نوادي «روتاري - البحرين» 650 عائلة بحرينية بالتزامن مع حلول بركات شهر رمضان المبارك، إلى جانب مساهمة منظمة أجيال لدعم أكبر عدد من المحتاجين.

واختتم حديثه بالقول: «نصبو إلى أن يعم الخير على كل من يحتاجه بالمملكة، وما مبادرة نوادي الروتاري سوى نقطة انطلاق لمبادرات شعبية ورسمية أخرى للوفاء بأهم القيم الإنسانية، وهي التآخي والتعاضد والتكاتف لخدمة المجتمع المحلي». من جهته، قال الرئيس السابق لنادي روتاري السلمانية أسامة معين إن المبادرة تتمثل بتخصيص قرابة 1500 دينار بحريني وتوزيعها على شكل صناديق ومعونات خيرية من مستلزمات رمضانية للأسر الفقيرة والمعوزين بالمملكة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً