العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

المحفوظ: لن نتنازل عن إرجاع 464 مفصولاً وموقوفاً

السيد سلمان المحفوظ
السيد سلمان المحفوظ

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، أن «الاتحاد لن يتنازل عن عودة باقي المفصولين والموقوفين لأعمالهم والباقي منهم 464، ما يقود إلى طيّ هذا الملف».

وقال في بيان له بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك: «لقد تجاوزنا بفضلٍ من الله، وحرص القيادة السياسية على عمال البحرين، والدعم المشكور من منظمة العمل الدولية، والاتحادات النقابية الدولية والعربية أصعب مرحلة، وظل فيها الاتحاد العام قوياً شامخاً بمبادئه وإيمانه بعدالة قضيته، وسيستمر الاتحاد في هذا الطريق معتزاً بالعلاقة مع القيادة السياسية، ومع طرفي الإنتاج التي هي رصيد للعمل الوطني، واضعين نصب أعيننا مصلحة البحرين الغالية ومصلحة الطبقة العاملة».

وأضاف «سنتجاوز ما تبقى، ولن نفرط في حقوق من ظُلم ولم يعد حتى الآن، وخصوصاً مفصولي المصارف، والصحف، والموظفين المؤقتين في هيئة شئون الإعلام، والذين لم يرجع منهم أي مفصول، وكذلك الذين لم يرجعوا في الشركات الكبرى، سواء من وقع منهم اتفاق التسوية أو من لم يعرض عليه الاتفاق أصلاً، ولا تنازل عن حقوق من تم تغيير وظائفهم بشكل غير قانوني، في انتهاك صريح لقانون العمل بدافع الانتقام أو بسبب التمييز».


المحفوظ: المفصولون تحولوا من الآلاف إلى المئات بين «رمضانين»

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

وجه الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك التهنئة لقيادة وشعب وعمال البحرين بهذه المناسبة. وقال متسائلا «أين كنا وأين أصبحنا بين رمضانين ففي مثل هذا الشهر الكريم وفي العشر الاواخر منه كان لجلالة الملك كلمة أكد فيها عدم المساس بأرزاق المواطنين دون وجه حق وكان المفصولون بالالاف، وراهنا على أن تعبير جلالته كان قرارا بإرجاع المفصولين برغم كل من يرى غير ذلك، وها نحن اليوم وقد تحول الرقم من الالاف إلى المئات، ولكن لا تنازل لدينا عن حق أي عامل».

وأكد المحفوظ، في بيان للاتحاد عممه امس الجمعة (20 يوليو/ تموز 2012)، أن «المساس بالارزاق لا يعني فقط الفصل بل الوقف والاقتطاع من الاجر والحرمان من أجور فترة الفصل والتي ستبقى دينا مستحقا في أعناق أصحاب العمل في القطاعين العام والخاص».

وقال «لقد تجاوزنا بفضل من الله وحرص القيادة السياسية على عمال البحرين والدعم المشكور من منظمة العمل الدولية والاتحادات النقابية الدولية والعربية أصعب مرحلة وظل فيها الاتحاد العام قويا شامخا بمبادئه وإيمانه بعدالة قضيته وسيستمر الاتحاد في هذا الطريق معتزا بالعلاقة مع القيادة السياسية ومع طرفي الانتاج التي هي رصيد للعمل الوطني واضعين نصب أعيننا مصلحة البحرين الغالية ومصلحة الطبقة العاملة».

واضاف «كما تجاوزنا هذه الصعاب سنتجاوز ما تبقى ولن نفرط في حقوق من ظل ولم يعد حتى الآن وخاصة مفصولي المصارف والصحف ومؤقتي هيئة الاعلام والذين لم يرجع منهم أي مفصول وكذلك الذين لم يرجعوا في الشركات الكبرى سواء منهم من وقع اتفاق التسوية أو من لم يعرض عليه الاتفاق أصلا».

واوضح «لا تنازل في حقوق من تم تغيير وطائفهم بشكل غير قانوني فقط في انتهاك صريح لقانون العمل بدافع الانتقام أو بسبب التمييز».

ودعا «كل مسئول في هذا البلد سواء في شركة أم في وزارة أم في هيئة أم في موقع القرار في الحكومة أن يضع الله نصب عينيه وهو يرى ملف عامل مفصول أو موقوف في وزارته أو مؤسسته ويتذكر حين يأتي موعد إفطاره أو عيده هل هناك ما يستطيع تقديمه لارجاع مفصول أو موقوف».

وتابع المحفوظ «إننا في الوقت الذي نهنئ من رجعوا ونكبر فيهم أريحيتهم في خدمة مؤسساتهم والتعالي على الجراح وتجاوز الماضي ونسيان الاساءات لنؤكد عمق مشاعرنا وصادق التزامنا تجاه من بقي حتى الان بانتظار رجوعه. ونقول لهم كونوا على ثقة أن اتحادكم لن يتخلى عنكم أبدا وأن توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أرزاقكم وكرامتكم لهي دليل عمل لاتحادنا وصولا إلى الهدف المنشود وهو تحقيق معايير العمل الدولية والعدالة الاجتماعية والحوار الاجتماعي الذي يحقق الشراكة ويكون سبيلا ناجعا للحل على الاصعدة المختلفة».

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 8:38 ص

      زائر رقم 19

      ولماذا لا تدفع بعد ان اوقفتهم و عطلتهم ظلما و عدوانا ؟؟ و الاضراب حق من حقوق العمال و يصير في كل الدول ؟؟
      بس شكلك خايف على اموال الدولة عشان جدي تلاقيك اخذت ماكلة شهر رمضان من السوق الشعبي السنة عليك بالعافية المال المنهوب

    • زائر 19 | 8:15 ص

      البحرين

      لماذا لا يدفع الاتحاد العام التعويضات المتضررين ؟ فهو السبب الثاني بعد الجمعيات السياسة. فالحكومة لم تنكر المضاهرات في وقت الاحداث وانما انكرت الاضراب السياسي عن العمل ؟ والاضرار بالوطن والمواطنين .

    • زائر 17 | 7:54 ص

      لنا الله نحن المفصولين

      انا أحد المفصولين ومضى على فصلي اكثر من سنة واربعة اشهر !! ولا اعلم متى سيتم ارجاعي ؟!!

      بدون راتب - بدون اعانة - بدون اي فلس من سنة واربعة اشهر

      لي الله فقط وهو خير المعينين واحسن المحسنين

      لمتى ياسيد بنرجع اشغالنا ؟!!

      ما عاد للصبر مكان في القلب

    • زائر 15 | 7:22 ص

      تجويع الناس!

      لا يقولن احدكم هي ليست سياسة تجويع وقطع للأرزاق ، ما تم من فصل وقطع لأقوات البشر عمل وضيع ومتعمد لا يرتضيه الله ورسوله ولا حتى عديمي الانسانية ومن شارك ولو بشطر كلمة في فصل عامل انما قصاصه سيأتيه من الله تعالى الذي لا يغفل طرفة عين ، فلا يظنن أحدكم انه سينجوا من عدالة السماء ، وأما تزلف المتسلقين والذين أخدوا مواقع المفصولين بغير حق فأي بركة يرجونها في أموالهم وقد اغتصبوا الناس أشيائهم ، فتعسا على قلوب قاسة باعت ضمائرها بدنيا غيرها!!!

    • زائر 14 | 6:27 ص

      ماذا عن مفصولوا البا

      وقعنا التسوية معكم و نقابة ألبا ألتفت على الجمعية العمومية و انسحبت فما مصيرنا؟؟؟

      هذا هو شعر رمضان الثاني من غير راتب

    • زائر 12 | 6:20 ص

      ماذا عن مفصولوا البا

      وقعنا التسوية معكم و نقابة ألبا ألتفت على الجمعية العمومية و انسحبت فما مصيرنا؟؟؟

      هذا هو شعر رمضان الثاني من غير راتب

    • زائر 9 | 6:16 ص

      مفصولي القطاع العام لم يعودوا جميعهم....وزارة التربية مثال

      لم يعد جميع المفصولين في القطاع العام برغم كل التصريحات بعودتهم جميعاً لاعمالهم ...
      نحن مجموعة معلمين ومعلمات فصلنا العام الماضي بطريقة التفافيه ولم نعد للان ...

      هل اصبحنا من الماضي ولم يعد يذكرنا احد...

      لنا الله هو خير الرازقين..

    • زائر 8 | 5:54 ص

      شكرا لكم

      شكرا للإتحاد العام .. وقفتة التاريخية لا تنسى .. أما العوائل فلها الله .. من رمضان إلى آخر .. كم عائلة بأطفالها يناشدون الحياة الكريمة من هذه السياسة المقيتة ..

      أنا شخصياً تم فصلي، وعندما عرض علي الرجوع .. ماطلت الإدارة ورفضت رجوعي بعد فترة قصيرة، بينما التوجيهات الرسمية كلها تؤكد على رجوع المفصولين.. غريب أمر هذا البلد!!!

    • زائر 7 | 5:31 ص

      لا تنسون التعويض

      كنت مفصول رجعوني الى عملي ولم يعوضوني الرواتب التي حرموني منها فترة فصلي كما حرموني من الدرجة والزيادة السنوية

      شكرا لنقابة عمال البحرين الشريفه

    • زائر 6 | 5:15 ص

      موظفين بافكو

      مازالو جالسين في عراد كأنهم في زريبه ولا احد يسأل عنهم وليس لهم تأمين اجتماعي منذ الرجوع في فبراير 2012 الان اما احد الموظفين تم الغاء الوظيفة والاخر جالس وهناك عدد موظفين اخرين لم يجدد له تصريح منذ مايقارب الثلاثة شهور ولا ندري ماهي الاسباب للعلم ان الادارة غير جادة من مديرها الى مدير شئون الموطفين ومدير العمليات يردون اذلال الموظفين

    • زائر 5 | 3:58 ص

      القيادة السياسية وجهت وأمرت .....

      يقول بسيوني: ان الفصل تم بدافع الانتقام من المعارضين.
      وكانت الشركات الحكومية وغيرها تكافيها (الإيماء) والإشارة لفصل الآلاف.
      اما اليوم فهي تحتاج مراسيم وفرامانات لإرجاع المفصولين فضلا عن دفع مستحقاتهم .
      اين الخلل؟؟؟؟

    • زائر 4 | 2:55 ص

      وماذا عن من لجأ للتقاعد المبكر يا سيد ؟؟؟؟

      هل ستتابعون ملفه مع الجهه التي قامت بفصله وتطالبون بحقوقه وتسويه عادله له
      ام ستغلقون ملفه من دون حصوله على حقوقه وخاصه انه تضرر ماديا ومعنويا مما اضطره للجوء لبديل لتدارك هذه الأضرار

    • زائر 3 | 2:46 ص

      محمد عبدالله

      انا الحين عاطل 7 سنوات .. يعني اخس من مفصول ..

    • زائر 2 | 2:29 ص

      شكرا لك ياسيد على هذا التصريح

      الاتحاد يقف مع من ارجعوا لشركاتهم من المفصولين ولكن لم يرجعوا لنفس الوظائف التي كانوا يشغلونها قبل الفصل ويعتبره حقا ثابتا لهم مع كامل التعويض عن اضرار مدة الفصل ، سؤالنا لك يا سيد هل تقفون مع المفصولين اللذين التحقوا بشركات اخري او استخرجوا سجلات تجارية من اجل تأمين لقمة العيش لأطفالهم ام انكم تعتبرون هذا مسوغا لاستبعادهم من ملف الفصل السياسي

    • زائر 1 | 1:36 ص

      شكرا للوسط لنشرها ظلامات الشعب

      لن نرضى ان نظلم بعد اليوم
      حقوقنا يجب ان ترجع
      محاسبة كل مع معذب و منتهك لحقوق الشعب

اقرأ ايضاً