العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

إرجاء قضية متهمي الجامعة لحضور ضابط التحريات

أرجأت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عبدالله يعقوب وأمانة سر محمد عيسى الشنو، قضية 7 متهمين بأحداث جامعة البحرين محكومين بالسجن، 6 منهم 15 سنة وآخر 18 سنة، حتى 25 يوليو/ تموز 2012 لحضور شاهد الإثبات ضابط التحريات للاستماع لأقواله.

وقد حضر مع المتهمين كل من المحامية زهراء مسعود، ورباب محمد، وزينب سبت، وشيماء سمير، إذ اصرت المحامية مسعود على جلب معد تقرير المختبر الجنائي، كما طلبوا المحاميات الحاضرات على ضرورة الاستماع لشاهد الاثبات.

وقد استجوب المحامون في جلسة سابقة لشاهدي اثبات، وجاء في أبرز شهادة الشاهد الأول أنه يعرف أحد المتهمين، إلا أنه لم يشاهده في موقع الحادثة التي شهدت أعمال تخريب وتكسير في ممتلكات الجامعة، كما بين الشاهد الثاني أنه لا يعرف أي أحد من المتهمين، إلا أن الجامعة شهدت أعمال شغب وتكسير من خلال متظاهرين.

وقد قررت محكمة الاستئناف العليا في الجلسة السابقة وقف تنفيذ العقوبة بحق مستأنف يعاني من أمراض. وكانت محكمة السلامة الوطنية أدانت المتهمين السبعة، إذ قضت بالسجن 15 سنة لـ 6 متهمين، وسجن السابع 18 سنة، وقررت تغريم المتهمين جميعاً بالتضامن بمبلغ 349 ألفاً و300 دينار.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين أنهم شرعوا في قتل عدد من الأشخاص في جامعة البحرين، عبر محاصرتهم في مبنى «إس 20»، وإشعال النار لقتل الموجودين في الطابق العلوي من المبنى، وإتلافه بهدف تعطيل الدراسة، وتعريض حياة الناس وأمنهم للخطر، وسرقة أجهزة حاسب آلي، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال بقصد استخدامها، والتحريض علناً على كراهية نظام الحكم وازدرائه.

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً