العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

«وِحدة وَحدة» تستعد لإطلاق مسابقة في التصوير... وفرق غنائية شبابية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

22 يوليو 2012

تدفقت طلبات المشاركة في مختلف فعاليات المرحلة الثالثة من حملة تعزيز الوحدة الوطنية «وِحدة وَحدة» وذلك للمساهمة في الجهود الوطنية الهادفة إلى لمِّ الشمل الاجتماعي وإحياء الموروثات الوطنية في قالب مبتكر وجاذب وبما يحيي القيم النبيلة والجميلة للمجتمع البحريني الواحد.

ودعا المنظمون جميع أفراد المجتمع البحريني عموماً، والشباب البحريني من الجنسين تحديداً، الراغبين في المشاركة بمختلف فعاليات الحملة، إلى زيارة الموقع الالكتروني للحملة (http://www.wi7dawa7da.com/ar/) أو التواصل عبر حساب الحملة بموقع التويتر (@Wi7da_Wa7da) وذلك لتعبئة الاستمارات المخصصة للمشاركات التطوعية بالحملة.

إلى ذلك، أعلن المنظمون إطلاق مفاجأة رمضانية للمجتمع البحريني تتمثل في إطلاق فرق من الطلبة الموهوبين والواعدين في مجال الغناء والإنشاد لتأدية أغانٍ شعبية معروفة في التراث البحريني وبأسلوب موسيقي مطور.

وأوضح المنظمون أن الشاعر البحريني المعروف علي الشرقاوي وضع كلمات الأغاني الشعبية المطورة، ولحنها الموسيقار خليفة زيمان، وبمشاركة صوت الفنانة هدى زيمان.

وأكد المنظمون أن أداء الأغاني الشعبية القديمة وبطرق مطورة؛ يعبر عما يجمع المجتمع في تراثه الوطني ويسهم في التعريف بالحضارة البحرينية في داخل وخارج البحرين.

وذكر المنظمون أن من بين الفعاليات الجميلة التي ستحييها الفرق الطلابية المبدعة؛ إحياء مناسبة «القرقاعون» في النصف من شهر رمضان المبارك وبحيث سيجرى إدماج ومشاركة أعضاء الفرقة بأغانيهم الشعبية البحرينية المعروفة والمألوفة على الاذن وتردد صداها في مختلف القرى والمدن طوال السنوات الماضية وبما يسهم في إدخال البهجة والسرور في قلوب الأطفال في هذا الشهر المبارك.

وكشف منظمو حملة «وِحدة وَحدة» عن استعدادات جارية على قدم وساق لإطلاق جائزة بعنوان كلنا في الصورة (عكس) وهي مسابقة تصوير يتم فيها اختيار أفضل ست صور تتحدث عن عدة مواضيع مختارة تعبر عن النسيج الحضاري للمجتمع البحريني، حيث سيشارك فيها الشاب البحريني بالتعاون مع المختصين والمبدعين لإبراز هذه الصورة بأحسن وجه، وسيتاح المجال للمحترفين المشاركة بصورهم والترشح لأفضل 3 صور في حقل المحترفين، فيما سيتمكن هواة التصوير من المشاركة أيضاً بترشيحاتهم عبر المشاركة في حقل الهواة، وبما يعني إتاحة المجال أمام جميع أصدقاء الكاميرا للمشاركة في هذه مسابقة (عكس).

وقال المنظمون إنهم عقدوا اجتماعا مثمرا مع مجموعة من المنظمات الأهلية مؤخرا وذلك للتشاور معهم حول المسابقة واعطائهم نبذة عن الحملة وحثهم على المشاركة في فعالياتها عموما والمسابقة تحديدا. وشهد اللقاء حضورًا متنوعًا من مختلف مكونات المجتمع البحريني.

وأوضح المنظمون أنه سيجرى في وقت تال فرز الترشيحات عبر لجنة تحكيم فنية متخصصة ومن ثم تكريم الفائزين والاحتفاء بالمشاركين الذين ساهموا بعينهم الجميلة في أن يلتقطوا أجمل الصور عن بلدهم الجميل.

أما الحدث الأكثر متعة واثارة وحماساً شبابيّاً في برامج الحملة الثالثة من حملة «وِحدة وَحدة» فسيكون عبر تقديم برنامج مسابقات عن السيارات بعنوان «موتورفيكسيشن».

وقدّم منظمو حملة «وِحدة وَحده» تعريفا عن برنامج المسابقات وهو برنامج تلفزيوني ينتمي لمدرسة تلفزيون الواقع الذائع الصيت، وسيجرى في حلبة البحرين الدولية للسباق، وسيبث عبر تلفزيون البحرين، وتتلخص فكرة البرنامج في تأهيل 3 فرق شبابية مؤلف كل فريق من 8 شبان طموحين للمشاركة في تنافس على تركيب السيارات وتجميعها، وستؤلف فرق شبابية من جميع أطياف النسيج البحريني.

وأكد المنظمون أنه سيجري إسناد عمل الفرق المشاركة في «موتورفيكسيشن» باختصاصيين في مجال الميكانيكا والإلكترونيات والصباغة.

وعلى صعيد دعم رواد الأعمال الشباب، فقد قرر القائمون على حملة «وِحدة وَحدة» إعطاء فسحة من المجال لهذه الفئة الشابية الصاعدة في مجال المال والأعمال للحصول على فرصة المشاركة في برنامج إرشادي للتجار المبتدئين من فئة الطلاب وباسم التاجر المبدع (+973).

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً