العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

فخرو: معظم القطاعات عادت إلى طبيعتها في البحرين

رأى رجل الأعمال البحريني عادل فخرو أن الثقة عادت إلى معظم القطاعات في البحرين بعد تأثرها بالأوضاع التي شهدتها البحرين في بداية العام 2011، وأن الحركة في القطاع العقاري قد عادت إلى طبيعتها.

وكان فخرو، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فخرو، قال إن الإلكترونيات والمكاتب كانت الأكثر تضررا بسبب الأزمة، إذ بلغت نسبة الهبوط نحو 15 في المئة، قبل أن تعاود الصعود من جديد.

وكان فخرو يتحدث إلى «الوسط» على هامش «المجلس الرمضاني» لعائلة فخرو، والذي زاره ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وبعض الوزراء.

وقال فخرو «الاقتصاد الآن أفضل مما كان عليه في السابق، وقد عادت الثقة إلى السوق وإن أكثر القطاعات التي كانت متأثرة في السابق خف التأثير, خصوصا الفنادق والقطاع العقاري، وإن هناك حركة في القطاع العقاري وعادت الثقة إلى الاقتصاد وننظر إلى الأمام».

وأردف يقول «بعض القطاعات تأثرت أكثر من غيرها ولكن غالبية الأعمال عندنا تأثرت تأثيرا بسيطا بسبب الأحداث، والآن عادت الأمور كما كانت عليه. استثماراتنا تسير بصورة طبيعية، وكذلك لدينا استثمارات وأنشطة خارج البحرين، وإذا هبطت الأعمال في البحرين فإن الشركات في أبوظبي ودبي وقطر تغطيها».

وأضاف «المبيعات نزلت بنسب متفاوتة. بعض الشركات هبطت بنسبة 10 في المئة والبعض الآخر 15 في المئة، ولكن لم نفقد أياً من موظفينا البحرينيين الذين استمروا في العمل معنا. النزول كان في قطاع الالكترونيات والمكاتب بنسبة 15 في المئة والآن عادت المبيعات كما كانت».

العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:02 م

      حسن عبدالله

      كل كلام .. شركات تعاني من الازمة وتهدد موظفيه بي الاقاله والاخ يفول كل شي تمام

    • زائر 2 | 7:41 ص

      قطاع العقارات يحتضر

      الإيجارات خسرت أكثر من 40 بالمئة ، خصوصا في أماكن الاضطرابات أنا صاحب عقارات وأتحدث عن أرقام.

اقرأ ايضاً