العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

بدء محاكمة 20 متهماً بالتجمهر في سترة والشروع بالقتل

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس (الأربعاء) قضية 20 متهماً بالتجمهر والشروع في القتل بمنطقة سترة، وذلك في أولى جلسة لهم، وحددت جلسة (9 أغسطس / آب 2012) للمرافعة. وخلال الجلسة أمس (الاربعاء) تلا القاضي لائحة الاتهام على المتهمين من خلال التهم التي وجهت لهم، وهي أنهم في 15 فبراير/ شباط 2012 اشتركوا وآخرين في تجمهر بمنطقة سترة القصد منه الإخلال بالأمن العام، إذ شرعوا وآخرين في قتل المجني عليهما (شرطيين) عمداً مع سبق الإصرار والترصد وذلك أثناء وبسبب تأديتهم واجبهم، كما وجهت لهم النيابة العامة تهمة الاعتداء على سلامة جسم شرطي، وإتلاف سيارة شرطة، وحيازة زجاجات حارقة (مولوتوف). وتشير التفاصيل، بحسب محاضر القضية، إلى أن منطقة سترة في 15 فبراير/ شباط 2012 شهدت تجمهراً لأكثر من 60 شخصاً ويغلقون الشوارع ويتعدون على دوريات الشرطة بالمولوتوف والحجارة والأسياخ الحديدية، وأصيب جراء ذلك 3 من أفراد الشرطة بحروق من الدرجة الثانية، وقامت خلالها قوات الأمن بالتعامل مع المتجمهرين الذين لاذوا بالفرار بعد أن انقسموا إلى مجموعتين ودخلوا لأحد المنازل وتم القبض عليهم.

وخلال الجلسة طلب المحامي سيدمحسن العلوي الإفراج المؤقت عن أحد المتهمين بسبب وفاة أحد أقاربه، بالإضافة إلى نسخة من أوراق الدعوى.

العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:07 ص

      نقطة فاصلة

      في تفاصيل القضية تقول إصابة ثلاثة شرطة بحروق من الدرجة الثانية ولم تذكر قتل شرطيين، تهمة القتل من وين أتت؟

    • زائر 1 | 3:25 ص

      من هم القتلة

      أطفالنا تقتل من جراء أستتنشاق مسيلات الدموع ولا أحد مسئول يتحدث عن خطورة أستنشاق مسيلات الدموع القاتلة حتي وزير حقوق الانسان ما له حس يعني وزارء بالاسم من يقتل من في القرى نبي توضيح بالصور والفيديو معتقلين يعذبون حتي المووت ولا احد يتكلم وين الشفافية وفوق هذا كله يتم تلفيق تهم ما هي حيقيقة في الاساس خوش دولة

اقرأ ايضاً