العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ

فخرو يتفقّد الأسواق المركزية بمحافظتي العاصمة والمحرق

طرح 1043 رأس غنم و400 من الأبقار في السوق اليوم

الوزير حسن فخرو يطمئن على المتوافر من اللحوم في الأسواق
الوزير حسن فخرو يطمئن على المتوافر من اللحوم في الأسواق

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

26 يوليو 2012

قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو أمس (الخميس) بزيارة تفقدية إلى سوق المنامة المركزي للخضراوات والفواكه واللحوم وأسواق رامز وسوق المحرق المركزي بلإضافة إلى أسواق ماستر بوينت بمجمع الواحة بمحافظة المحرق.

وخلال زيارته سوق الخضراوات والفواكه بمرافقة رضا البستاني وإبراهيم الأمير وهما أحد كبار المستوردين والمستثمرين في هذا القطاع، اطلع الوزير والمسئولين على كميات الخضراوات والفواكه المتوافرة وتدفقها بشكل سلس وبكميات كبيرة إلى البحرين مقبلة من الكثير من دول العالم، وتغطيتها لحجم الطلب المحلي خلال هذه الفترة بالذات.

أما بالنسبة للحوم الحمراء، أشاد القصابون بتعاون شركة البحرين للمواشي معهم وتوفيرها لكافة الكميات التي يطلبها المستهلكون، وتغطية حاجة السوق منه، لافتين إلى أن اليوم (الجمعة) سيتم طرح 1043 رأس غنم استرالي حي وكذلك 2173 رأس غنم استرالي مبرد و400 رأس من الأبقار، معربين في هذا الصدد عن تقديرهم للدور الكبير والمهم الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة في سبيل تعزيز هذا القطاع وتحقيق الاستقرار المطلوب له وخصوصاً خلال شهر رمضان المبارك الذي تشكل اللحوم أحد أهم أغذيته الأساسية واليومية.

كما تفقّد وزير الصناعة والتجارة أسواق رامز واطلع على حملات ترويجية وتخفيضات على عدد من السلع لتخفيف الأعباء على المستهلك، مؤكدين أن أسعار السلع الأساسية بشكل عام مستقرة وفي متناول الجميع.

بعدها توجه إلى سوق المحرق المركزي للخضراوات والفواكه وسوق اللحم، واستمع الوزير لملاحظات التجار والموردين والباعة المتواجدين الذين أشادوا بانسيابية حركة البيع والشراء.

وبشأن الحوم الحمراء، أكد عدد من القصابين أن الكميات التي توفرها الشركة حالياً تفي بحجم الطلب والتي يزيد الطلب عليها في الشهر الفضيل، مثمنين دور وزارة الصناعة والتجارة والوزير عبر الزيارات التي يقوم بها بشكل متواصل في تحقيق الاستقرار في هذا القطاع.

كما قام وزير الصناعة والتجارة بزيارة إلى أسواق ماستر بوينت بمجمع الواحة التجاري بمحافظة المحرق، إذ أكد مدير المحل علي الشاوش استقرار الأسعار وثباتها بسبب تعدد النوعيات وزيادة حجم المستورد منها، لافتاً إلى زيادة العروض الترويجية التي تشمل العديد من السلع الغذائية خلال الشهر الفضيل.

العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً