العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ

بدء فعاليات مهرجان «تاء الشباب» في الأول من سبتمبر المقبل

يتضمن تسع مبادرات

من فعاليات مهرجان «تاء الشباب» في دورته السابقة
من فعاليات مهرجان «تاء الشباب» في دورته السابقة

قال المنسق العام لمهرجان «تاء الشباب» عبدالله الكوهجي: «إن مهرجان هذا العام في دورته الرابعة سينظم في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل تحت شعار (تفكير.. تجسيد.. تحديث)»، مشيراً إلى أن منظمي المهرجان بدأوا فعلياً عمليات التخطيط وإنهاء الاستعدادات الأولية منذ عدة أشهر.

وأضاف في بيان صحافي أمس الأربعاء (25 يوليو/ تموز 2012): «أن مهرجان هذا العام سيتضمن مجموعة متنوعة من المبادرات يصل عددها إلى تسع مبادرات، وهي (كلنا نقرأ، درايش، دوزنة، حفاوة، تشكيل، تكنيك، تنصيص) والمبادرتين المنضمتين حديثاً أوبراليك وسينما»، التي يحاول فيها الشباب مقاربة الواقع الثقافي ومعالجته بأساليب مبتكرة، بالإضافة إلى اعتمادهم على خطط عديدة بدأوا بتنفيذها عبر اللجان المختصة بذلك كالعلاقات العامة، اللجنة الإعلامية، وحدة الترويج، لجنة أرض الموقع وغيرها، فيما استمرّ مسئولو المبادرات وفريق كل واحدة منها بتخطيط الفعاليات وبحث أفضل الأساليب لتطبيقها وإشاعاتها في الموعد المخصص لها.

وأوضح أن وزارة الثقافة خصصت مقراً في مركز الجسرة للحرف اليدوية مجهزاً بجميع الأجهزة والمستلزمات وغرفة للاجتماعات الدورية، حيث يشكل المركز الآن الدائرة التنفيذية لجميع الأعمال التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى إقامة ورش العمل الخاصة بالأعضاء لتطويرهم.

وأشار الكوهجي إلى أن الأعضاء استكملوا حالياً الأفكار العامة لفعاليات المبادرات، وبدأ معظمهم فعلياً الاشتغال على التفاصيل الصغيرة والترتيبات الرسمية والعملية من أجل الاستعداد لإخراج العمل في صورته النهائية خلال سبتمبر المقبل. حيث يطمح «تاء الشباب» في نسخته الرابعة إلى تحقيق منجزات فعلية تترك أثرها على الواقع الثقافي وتساهم في صياغته وتحريكه خارج السياق المعتاد.

يُذكر أن مهرجان «تاء الشباب» انطلق في العام 2009 تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً