العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

ولي العهد من السعودية: مستمرون في طريقنا لتحقيق الإصلاح

الأمير سلمان بن عبدالعزيز: يجب عدم التهاون والضعف في التعامل مع أي تهديد خارجي
الأمير سلمان بن عبدالعزيز: يجب عدم التهاون والضعف في التعامل مع أي تهديد خارجي

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة «أننا بعون الله مستمرون في طريقنا ومسيرتنا نحو تحقيق المزيد من التقدم والإصلاح والنماء ولتحقيق الأفضل لمواطنينا الكرام، ونحن موجودون دائماً للتعاون والعمل المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، ومع من يريد الخير لبلدنا الحبيب من أبناء البحرين».

جاء ذلك لدى لقاء سموه في جدة أمس (الثلثاء) بولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


الأمير سلمان بن عبدالعزيز: السعودية لاتقبل أن تمس أي دولة خليجية بسوء

ولي العهد: مستمرون نحو تحقيق المزيد من التقدم والإصلاح والنماء

جدة - بنا

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: «إننا مستمرون في طريقنا ومسيرتنا نحو تحقيق المزيد من التقدم والإصلاح والنماء ولتحقيق الأفضل لمواطنينا، ونحن موجودون دائما للتعاون والعمل المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي ومع من يريد الخير لبلدنا الحبيب من أبناء البحرين».

جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس الثلثاء (31 يوليو/ تموز 2012) في جدة مع أخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث استعرضا العلاقات الأخوية المتميزة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة والتنسيق والتعاون المشترك بينهما في كافة المجالات، وذلك بقصر الأمير سلمان وبحضور نجلي سمو ولي العهد الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة والشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وتم تبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان الفضيل، راجين المولى العزيز القدير أن يعيده على البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

ورحب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، معتبراً إياها زيارة أحد أفراد أهل البيت لأهله ولبيته، فالروابط المتينة بين البلدين الشقيقين واقع راسخ ومكانة مملكة البحرين لدينا رفيعة وعزيزة، ونحن في المملكة العربية السعودية ندافع عن شقيقتنا وإخواننا في مملكة البحرين كما ندافع عن المملكة العربية السعودية.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: «إن المملكة العربية السعودية لا تقبل أن تمس أي دولة شقيقة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسوء، ونؤكد ضرورة عدم التهاون والضعف في التعامل مع أي تهديد خارجي ولتقويم الأوضاع المتوترة».

وأضاف: «اننا نسعى إلى توطيد التضافر والتكامل مع كل دول الخليج الشقيقة لنبني على ما نمتلكه جميعا من قواسم مشتركة قوية وأواصر وطيدة بين القيادات والشعوب وما يربطنا من قيم ودين وثقافة وأعراف ومصير، ولذا نحن نواصل خطواتنا المدروسة لتحقيق مصالحنا المشتركة في الاتحاد، فعندما أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الدعوة إلى هذه الخطوة جاء ذلك بنية صادقة ومن باب التعامل مع الواقع بموضوعية عملية».

من جهته، أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن سعادته باللقاء الأخوي مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأخوان في المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تمثل عمقنا الاستراتيجي، ونكن لها عميق الشكر والتقدير على مواقفها النبيلة المشرفة معنا ودعمها المستمر لمملكة البحرين الذي يشكل عامل استقرار وقوة لنا».

وثمن سموه حديث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وقال: «إننا نقدر مواقفكم الأخوية الداعمة لنا».

ونقل سموه تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والى أخيهما صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، متمنين لقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وللإخوان والأهل الأعزاء فيها دوام التقدم والاستقرار.

وبادل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحيات جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء، متمنيا للشقيقة مملكة البحرين ولأهلها الأشقاء دوام التطور والاستقرار.

هذا وكان في مقدمة مستقبلي ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لدى وصوله إلى جدة مساء أمس المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. ورافق سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى خلال الزيارة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ورئيس هيئة الأركان اللواء ركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ومستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة ومستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة والسكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:25 ص

      الله يحفضهم

      اسأل الله العلي القدير بهذة اأيام الفضيلة أن يحفض قادتنا ال خليفة الكرام من كل شر ومكروة ويمد في عمرهم ويجعلهم ذخرا لهذا البلد ويحفض قادتنا جميعهم حكام الخليج
      (الهم أمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــــن)
      قولو أمين

اقرأ ايضاً