العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

رئيس الوزراء يوجه للإسراع في إتمام إشهار «الاتحاد الحر للنقابات»

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة توجيهاته بالإسراع في إتمام إشهار النظام الأساسي للاتحاد الحر لنقابات العمال واستكمال الجوانب الرسمية والقانونية اللازمة من أجل إتاحة المجال أمام هذا الاتحاد للعمل في تعزيز المكتسبات العمالية.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمكتسبات العمالية التي تحققت في مملكة البحرين بفضل التنظيمات والمزايا والحقوق التي كرستها الحكومة للعمال، ما جعل بيئة العمل البحرينية تتماشى مع معايير العمل الدولية.

وأكد سمو رئيس الوزراء، خلال اجتماع عمل رأسه لمتابعة سير العمل الحكومي في المجالات المختلفة امس الثلثاء (31 يوليو/ تموز 2012)، أن النهوض بالواقع الخدمي غاية حكومية، وان الإسراع بوتيرة العمل في المشاريع التطويرية والتنموية والبلدية التي من شأنها رفع مستوى الخدمة وتحسينها أولوية.

وشدد سموه على أهمية أن تكون خطوات تنفيذ المشاريع بالسرعة التي تضمن تحققها واقعا دون تعثر وفق الفترة الزمنية المقرة لها، مؤكدا أن معالجة تأخر تنفيذ المشاريع يجب أن تكون فاعلة وتتخذ بشأنها التدابير والترتيبات المناسبة التي تكفل تجاوزها لأية صعوبة في التنفيذ وتذلل أمامها المعوقات، فاستهداف معايير الجودة مطلوب، لكن سرعة الانجاز لا تقل أهمية عنها، فالتأخر غير مقبول في أي مشروع دخل ضمن برنامج عمل الحكومة ورُصدت له الموازنة اللازمة.

كما شدد سموه على ضرورة التنسيق المشترك والفعال بين مختلف جهات الاختصاص الحكومية فأي تأخير مرفوض، وان انجاز المشاريع في الوقت المحدد أمر مُلزم باعتباره من الأهداف الرئيسية للحكومة في إدارة مشاريعها.

من جهة أخرى، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية الدراسات المتعمقة ودراسات الجدوى لأي تنظيم جديد لضمان السلاسة في التطبيق، وتفادي أية عراقيل أثناء تنفيذه وتطبيقه على أرض الواقع.


البنعلي: «الاتحاد الحر» أرسل لـ «العمل» دعوة لحضور المؤتمر التأسيسي

صرح نائب الرئيس للعلاقات العربية والدولية في المجلس التنفيذي للاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين علي البنعلي، بأن «ادعاء وزير العمل بأنه لم يكن على لائحة المدعوين إلى حفل المؤتمر التأسيسي لإشهار الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين بتاريخ 18 – 19 يوليو/ تموز 2012، هو ادعاء مُستغرب منه، مع تأكيد رئيس اللجنة التحضيرية حمد الذوادي إرساله الدعوة على فاكس مكتب الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل».

وقال البنعلي، في تصريحه الصادر امس الثلثاء (31 يوليو/ تموز 2012): «ان الوزير هو شخصياً من يحاول إقحام الاتحاد الحُر في التجاذبات والمجادلات الطائفية، فهو يتهم كل القوى السياسية التي دعمت وجود اتحاد حُر غير مُسيس بأنها تساند الاتحاد الحُر على أسس وغايات طائفية، ولا يراها أن تدافع عن وجود حركة نقابية عمالية غير مُسيسة وغير تابعة لفصيل سياسي معين كما هو الحال مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين».

وأضاف البنعلي «على المسئولين الحكوميين الدفاع عن مصلحة بلادهم وتغليبها بالأساس قبل الدفاع عن ترتيباتهم الوظيفية وعقد الصفقات مع الجمعيات السياسية بهدف المحافظة على مصالحهم الوظيفية. وقد أثبتت التجربة أن المراهنة على أطراف سياسية وتغليب كفاءتها ستجر العمل الحكومي إلى أن يعمل لصالح الجمعيات السياسية».

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً