العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

رئيس الوزراء يوجه للعمل على تعدد الأسواق ومراكز التسوق الشاملة

شدد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على وزراء الخدمات أن يكون حصول المواطن على خدماته ميسوراً، ونظراً لما تشكله الأسواق المركزية من أهمية في حصول المواطن على احتياجاته التموينية، فقد وجه سموه إلى العمل على تعدد مراكز التسوق الشاملة ممثلة في الأسواق المركزية في مختلف المدن والقرى لتخفيف العناء على المواطنين من التسوق خارج مناطقهم، وكلف سموه الجهات المعنية إعداد خطة لتطوير وصيانة الأسواق المركزية بالشكل الذي يخدم التجار ومرتادي هذه الأسواق.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح يوم امس الاحد (5 يوليو/ تموز 2012)، لعدد من كبار المسئولين بحضور رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، ورئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، ورئيس مجلس الشورى علي الصالح.

كما وجه سموه إلى الشروع في عملية تطوير سوق المحرق المركزي وتأهيله ليضم جميع المرافق المتطورة للتسوق والتجارة، وكلف سموه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بسرعة تهيئة الموقع البديل للسوق ريثما يتم الانتهاء من عملية تطويره.

وتابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء المراحل التي وصل إليها العمل في السوق الشعبي بمدينة عيسى وما تم اتخاذه من إجراءات لإعادة تأهيله، حيث وجه سموه إلى الإسراع باستكمال خدماته.

الى ذلك، حذر سمو رئيس الوزراء من أن أي تلاعب باستقرار المنطقة سيتجاوز خطره محيطه الإقليمي ولن يكون محصورا في بعده الجغرافي، لذا فإن الوقفة العالمية الجادة من أجل الحفاظ على استقرار هذه المنطقة وجعلها آمنة ضروري لحيويتها وثقلها اقتصادياً وسياسياً.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:39 ص

      أسواق فاشلة

      تم تشييد سوق سمك في منطقة المالكية لكن بسبب عدم التخطيط وعدم نموذجية المبنى ليواكب التطور في المملكة ، وهي بمثابة حوطة وليس سوق لعدم وجود التكييف والكهرباء للثلاجات ، ويريدون من السماكة استخدماها ، ضاعت هذه السوق وخربت ، فأين المحاسب لضياع ألأموال العامة ، ويمكن مكتب رئيس الوزراء الموقر أن يبعث أي أحد ويطلع ومن ثم محاسبة المسئولين عن ذلك من وزراء ووكلاء البلدية .

      مواطن - أبو نور

اقرأ ايضاً