العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

خلف: 5.4 ملايين دينار كلفة تحسين محطة «جنوب ألبا» للصرف الصحي

«الأشغال» أعدتها للتوسعة لتصل إلى 2500 متر مكعب في اليوم

قام وزير الأشغال عصام عبدالله خلف، بزيارة تفقدية إلى مشروع توسعة وتحسين (محطة معالجة الصرف الصحي جنوب ألبا)، إذ أكد أن مشروع توسعة وتحسين المحطة سيتم بكلفة تقديرية تصل إلى 5.4 ملايين دينار، وسيبدأ العمل في المشروع فور اعتماد الدراسات والتصاميم التي تمت ترسيتها أخيراً على شركة واطسون خنجي التي تقوم حالياً بإعادة تصميم (محطة جنوب ألبا) لتتناسب مع نوعية التدفقات الصناعية المتوقعة، والامتثال للمعايير البيئية المعتمدة من قبل الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بشأن التصريف إلى البحر ومستوى الروائح وغيرها.

وذكر خلف أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تبلغ حالياً نحو 900 متر مكعب يومياً، إلا أنه نظراً للتصورات الحالية والمتوقعة مستقبلاً للمحطة، إذ شرعت الوزارة في الإعداد للتوسعة اللازمة لتصل إلى نحو 2500 متر مكعب في اليوم.

وخلال الزيارة أشار إلى أن مشروع توسعة وتحسين (محطة معالجة الصرف الصحي جنوب ألبا) يعكس اهتمام الوزارة بخدمة القطاع الصناعي عموماً والمصانع في تلك المنطقة خصوصاً، إذ تضم المنطقة ما لا يقل عن 100 مصنع.

ووجّه خلف مسئولي قطاع الصرف الصحي إلى ضرورة متابعة مراحل إتمام دراسة تصاميم المحطة لتكون وفق معايير الأداء التشغيلية المتعارف عليها لضمان أداء أفضل يفي بالأغراض التي أنشئت من أجلها، ووعد بالعمل على تذليل كل العراقيل لسرعة طرح المشروع في مناقصة عامة لزيادة طاقة المحطة الاستيعابية، بالإضافة إلى استكمال مستلزمات المرافق التابعة للمحطة.

وأضاف «هذه الأعمال تقع ضمن برنامج المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الحكومية الساعية إلى إنشاء وصيانة خدمات البنية التحتية لضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين».

رافق الوزير في الزيارة كل من وكيل الوزارة وليد الساعي، والوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، ومدير تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء مراد، والقائم بأعمال مدير تشغيل وصيانة الصرف الصحي صلاح المطوع، ورئيس قسم معالجة محطات الصرف الصحي بالوكالة سميرة غريب.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً