العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ

البرازيل يبحث عن كنزه المفقود في ضواحي لندن

«السامبا» على أبواب المجد الأولمبي

تملك البرازيل فرصة ذهبية لمعانقة المجد الاولمبي عندما تلاقي المكسيك اليوم (السبت) على ملعب ويمبلي الشهير في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في لندن.

وضربت البرازيل الساعية إلى اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنها، بقوة منذ بداية الدورة وهي المنتخب الوحيد الذي حقق 5 انتصارات متتالية حتى الآن وبثلاثية في كل منها فاستهلت مشوارها بالتغلب على مصر 3/2 وبيلاروسيا 3/1 ونيوزيلندا 3/صفر، ثم فازت على هندوراس 3/2 في ربع النهائي، وعلى اليابان 3/صفر في دور الأربعة.

وتملك البرازيل التي نالت الفضية في دورتين متتاليتين عامي 1984 في لوس انجليس عندما خسرت أمام فرنسا و1988 في سيول عندما خسرت أمام الاتحاد السوفيتي، الأسلحة اللازمة للتتويج بالذهبية وخصوصا قوتها الضاربة في خط الهجوم بقيادة لياندرو دامياو هداف المسبقة حتى الآن برصيد 6 أهداف ونجم سانتوس نيمار والكسندر باتو وصانع العاب تشلسي الانجليزي الجديد اوسكار وغانسو.

بيد أن المكسيك لن تكون لقمة سائغة أمام البرازيل وخصوصا انها تخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخها وقدمت عروضا لا بأس بها في لندن آخرها فوزها المستحق على اليابان التي كانت تملك أفضل خط دفاع قبل دور الأربعة 3/1، ومن قبلها السنغال احد أفضل المنتخبات في البطولة 4/2 في ربع النهائي.

وحققت المكسيك 4 انتصارات في الدورة بعد ان تغلبت على سويسرا 1/صفر والغابون 2/صفر في الدور الأول، والسنغال 4/2 بعد التمديد في ربع النهائي، وتعادلت مع كوريا الجنوبية صفر/صفر في الدور الأول أيضا.

نيمار يدعو للحذر

وشدد نجم سانتوس ومنتخب البرازيل نيمار على صعوبة المهمة في المباراة النهائية، وقال: «نعرف الكثير من اللاعبين البرازيليين الكبار مثل رونالدو حاولوا أحرز الذهب وفشلوا. أنا أعلم مدى صعوبة المهمة، ولو كان ذلك سهلا لكان قام بذلك عظماء الكرة البرازيلية، ولكان لدينا 20 ميدالية ذهبية الآن. هذا هو البرهان على أن الفوز باللقب الاولمبي صعب للغاية».

وأضاف «اليوم، نحن نمثلهم جميعا، وستكون لدينا فرصة منح السعادة إلى جميع اللاعبين والمشجعين السابقين في حال فوزنا بميدالية ذهبية».

وأوضح نيمار في معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان المنتخب الحالي أفضل من المنتخبات السابقة: «بالتأكيد لا. أنا واثق من أن جميع المنتخبات السابقة التي وصلت إلى المباراة النهائية كانت مستعدة جيدا. ولسوء الحظ أنهم لم يربحوا. لست متأكدا من أننا أحق منهم باللقب، سنرى على أرضية الملعب من هو الأفضل. سيتحدد ذلك في 90 دقيقة، انه السبيل الوحيد كي نظهر أننا الأفضل».

وتابع: «لقد انتظرنا هذا اليوم لفترة طويلة، وعلى الرغم من أننا قلقون شيئا ما فنحن مستعدون. لست خائفا من أي شيء، ننتظر بدء المباراة بفارغ الصبر، أنا سعيد جدا بالعروض التي قدمناها، لقد خضنا مباريات صعبة وفزنا بها، وسنلعب 90 دقيقة غدا السبت لصناعة التاريخ».

وأردف قائلا: «أتمنى أن أكون قادرا على إعطاء دفعة أكثر من السابق لمساعدة الفريق. نحن على الطريق الصحيح. لقد بلغنا الهدف الذي جئنا من اجله وهو المباراة النهائية، وهدفنا الآن هو الفوز بالنهائي».

وأكد نيمار أن المكسيك «لدينا منتخب رائع. واجهناها وديا قبل الاولمبياد، إنهم يلعبون مع بعض منذ فترة طويلة. ستكون مباراة صعبة، لديهم لاعبين كبار ونحن أيضا».

أما ساندرو فقال: «وأخيرا المباراة الني كنا نطمح إلى بلوغها سنخوضها اليوم، نحن نعلم أن جميع المشجعين واللاعبين قلقون بعض الشيء، ونحن مستعدون لذلك منذ فترة طويلة»، مضيفا «علينا مواصلة ما كنا نقوم به، نحن بحاجة للحفاظ على تركيزنا واستعدادنا الذي كان رائعا حتى الآن. الجميع قلق بعض الشيء ولكن هذا القلق جيد. أعتقد بأننا استعدينا بشكل جيد ونأمل أن نتمكن من صنع التاريخ لمنتخب البرازيل وإنهاء البطولة بإحراز الميدالية الذهبية».

وأعرب ساندرو عن سعادته بالدفاع عن الوان البرازيل، وقال «ليس كل برازيلي لديه فرصة ارتداء قميص (البرازيل)، لذلك نحن ندرك مسئولياتنا ونحن متحمسون لذلك. الكثير من البرازيليين فشلوا في كسب الذهب من قبل، وأخيرا، أمامنا مباراة واحدة لوضع حد لهذا الفشل. نتمنى الفوز يوم السبت».

العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً