العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

الصالح والظهراني: نثمن اهتمام العاهل بقضايا مواطنيه والانكباب على حل مشاكلهم

القضيبية - مجلسي الشورى والنواب 

14 أغسطس 2012

قال رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح: «إن مملكة البحرين قطعت أشواطاً بعيدة في التنمية الاقتصادية الاجتماعية والثقافية وإرساء دعائم الديمقراطية وحقوق الإنسان».

وأضاف في بيان صدر أمس الثلثاء (14 أغسطس/ آب 2012) تعليقاً على الكلمة السامية التي تفضل بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك: «إن الكلمة السامية لعاهل البلاد جاءت مفعمة بمضامين التراحم والتسامح والوحدة والتعاضد والحفاظ على السلم الأهلي والأمن الاجتماعي والالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية الغراء وحكم القانون، هذه المبادئ التي كانت وستظل من مميزات عهد جلالته ونبراساً نسير على هديها للحفاظ على ما تحقق من إنجازات والبناء عليها تحقيقاً لتطلعات جلالته في خلق مجتمع متماسك وصولاً إلى مستقبل زاهر».

وأردف «كما نثمن عالياً اهتمام جلالته بقضايا مواطنيه وتفهم أحوالهم والانكباب على حل مشاكلهم والعمل على تحسين أوضاعهم دون تمييز ولا إقصاء في ظل القانون والعدالة الاجتماعية».

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن وحدة أهل البحرين وتماسكهم هي عهدهم منذ القدم وهي كانت ولاتزال الدرع الحامي لأي تدخل وأطماع خارجية.

وقال: «إن ما جاء في كلمة جلالته بشأن الحوار الذي وحد المواقف الوطنية تجاه أي خطر أو تدخل خارجي ووضع الأسس الصحيحة للنظام الدستوري والميثاق الوطني والتعديلات الدستورية لهو النهج الصحيح والدائم الذي تتبعه البحرين في مسيرة التطوير والتنمية».

وأضاف «ما التصديق على التعديلات الدستورية الأخيرة إلا نتاج الحوار والعمل المشترك وما تحقق من الحوار الوطني الذي عقد العام الماضي حين جلس الجميع بمختلف أطياف المجتمع على طاولة واحدة يناقشون قضايا الوطن ومستقبله وصولاً لرؤية توافقية مشتركة سجلت في تاريخ مملكة البحرين لتتعلم منه الأجيال المقبلة كيف تواجه التحديات بالحوار والأساليب الحضارية في دولة المؤسسات والقانون».

وأكد دور مجلس النواب كسلطة تشريعية ومؤسسة دستورية وممثلاً للشعب في دعم توجهات القيادة لما فيه خير البلاد.

العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:27 ص

      التوافق

      من الطبيعي ان يتفق الظهراني والصالح لان ما ينعت السوق الا من يربح فيها ارجو ان تنشرو هذا التعليق ويعلم الله اني لا اقصد الانتقاص من اي احد اوالاستهزاء باي احد فمن اكون انا الحقير الضعيف حتى فى التعبير عن راييي وانما لو ان الظهراني والصالح نصحوا الحكومة او على الاقل بعض الوزراء الماثرين المازمين الوضع في البحرين وبعض الشخصيا ت المئثره في المجتمع البحريني صدقوني انه اثوب واعظم حسنات وخصوصا في هذا الشهر الفضيل لايجا دصيغه توا فقيه بين الشعب والحكومة الموقره لحقن الدما وحفظ الاعراض والاموال وصون

اقرأ ايضاً