العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

"البلديات":مشروع جسر للمشاة على شارع الرفاع نهاية العام الحالي

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، بان الوزارة وبالتعاون مع المجالس البلدية وبدعم من شركة بتلكو وفي اطار حرصها على تنفيذ المشاريع التنموية المتميزة بصدد البدء في تنفيذ مشروع جسر للمشاة على شارع الرفاع نهاية العام الحالي.
واضاف الوزير الكعبي في تصريحه ان الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، ووفقا لمعطيات الخطط البلدية المحلية المرفوعة من قبل المجالس تعمل على تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع المحققة للتنمية الحضرية المستدامة ومنها مشروع جسر للمشاة على شارع الرفاع بين مجمعي 916 -901 .
وقال الكعبي ان الوزارة وبناء على توصية مرفوعة من قبل المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية ضمن جهوده في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين قامت بإعداد التصاميم الهندسية للمشروع والذي يسهم في ربط المجمعين والمحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين في التنقل على بين جانبي شارع الرفاع الذي يعتبر من اهم الشوارع الرئيسية في المنطقة.
وبين الوزير بان الموضوع يحظى ايضا باهتمام ومتابعة المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى كون الجزء الشمالي من المشروع يقع في نطاق المحافظة الوسطى مشيدا الوزير بدعم المجلسين ومتابعتهما لهذا المشروع، موضحاً ان المشروع الذي تبلغ تكلفته 350,000 دينار بدعم وتمويل من شركة ( بتلكو ) يعتبر من المشاريع التنموية الرائدة في المملكة ضمن جهود الوزارة في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة من خلال تطوير خدمات المرافق العامة والبنية التحتية.
واكد الكعبي أن دور شركة بتلكو في تمويل ودعم المشروع يعتبر مبادرة وطنية رائدة منها في تنفيذ المشاريع البلدية الوطنية التي تشكل اضافة نوعية للمشاريع التنموية وتسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين , مشيدا بجهودها ودورها الوطني في هذا المجال.
كما اشاد الوزير بجهود المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية ومتابعة عضو الدائرة السيد محمد موسى بالإضافة الى جهود المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى لمتابعة هذا المشروع.
ومن جانبه اعرب رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية محسن البكري عن اعتزازه بتنفيذ هذا المشروع الذي يتم بناء على توصية مرفوعة من قبل المجلس البلدي .
واوضح البكري في تصريحه أن المجلس ووفقا لاختصاصاته المنوط به في قانون البلديات الصادر بالمرسوم رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية حرص على رفع اولويات تنفيذ المشاريع التنموية لخدمة المواطنين والمقيمين بما يلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.
واضاف في تصريحه بان المجلس البلدي باعتباره حلقة الوصل مع المواطنين والجهة القادرة على تلمس احتياجاتهم واولوياتهم قام برفع توصيته الى الوزارة بإنشاء هذا المشروع الذي يعتبر مرفقا تنمويا يسهم في تسهيل حركة المواطنين والمقيمين في المنطقة والمحافظة على سلامتهم علاوة على انه سيكون معلما جماليا على شارع الرفاع.
واشاد البكري بدعم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع التنموية وحرصها على تسخير الامكانيات والموارد لتحقيق هذه الرؤية , كما اعرب شكره لدعم شركة بتلكو لتنفيذ المشروع والذي يعكس ويترجم دورها الوطني الريادي في تنفيذ المشاريع الوطنية المختلفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:25 م

      شارع الشيخ خليفة بن سلمان

      شارع الشيخ خليفة بن سلمان من صوب السيتي ومن صوب السيف
      كم ضحية راحت هناك بسبب حوادث المشاة
      متى ناويين تسوون جسر مشاة يا بلدية ؟

اقرأ ايضاً