العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

عاهل البلاد يلتقي مع الرئيس التركي

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة بقصر الصفا بمكة المكرمة رئيس الجمهورية التركية فخامة الرئيس عبدالله غول وذلك في اطار اللقاءات التي يجريها جلالته مع اصحاب الجلالة والفخامة والسمو رؤساء الدول المشاركة في قمة التضامن الاسلامي .
وقد رحب جلالة الملك بفخامة الرئيس عبدالله غول واستعرض معه اوجه العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين الصديقين مؤكدا جلالته حرص البحرين الدائم على تعزيز علاقاتها مع الجمهورية التركية وترسيخ افاق التعاون والتنسيق والعمل الثنائي المشترك في المجالات كافة بما يخدم مصالح البلدين المشتركة وشعبيهما الصديقين .
واعرب جلالة الملك المفدى عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين مشيدا جلالة الملك بمواقف الجمهورية التركية ودورها الفاعل تجاه مختلف القضايا التي تهم العالم الاسلامي وسعيها الدائم وحرصها على ترسيخ الامن و السلام والاستقرار في المنطقة .
كما جرى استعراض الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول اعمال قمة التضامن الاسلامي المنعقدة في مكة المكرمة والتأكيد على اهمية مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله في الدعوة الى هذه القمة للم الشمل الاسلامي في ظل التحديات و الظروف التي تمر بها الامة الاسلامية .
واعرب جلالة الملك وفخامة الرئيس التركي ان تخرج هذه القمة الاسلامية بقرارات تخدم العالم والامة الاسلامية وتوحد الجهود وتحقق كل الاهداف والتطلعات المنشودة للمزيد من التعاون والعمل المشترك بين جميع الدول الاسلامية , كما تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة اخر التطورات على الساحتين العربية والاقليمية واهمية تعزيز تظافر الجهود لتحقيق السلام والاستقرار .
حضر المقابلة الوفد المرافق لجلالة الملك المفدى ومن الجانب التركي وزير الخارجية احمد داوود اوغلو وارشاد هرمزلو وصادق ارسلان كبيري المستشارين لفخامة الرئيس التركي .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً